سكان إقامة بحي فونتي أكادير يشتكون افتتاح مقهى “لشيشة” و السلطات تغض الطرف

صرخة
الرئيسيةمجتمع
صرخة13 يونيو 2018
سكان إقامة بحي فونتي أكادير يشتكون افتتاح مقهى “لشيشة” و السلطات تغض الطرف

يشتكي سكان اتحاد الملاك المشتركين لإقامة تافراوت الكائنة بحي فونتي اكادير ، من  إقدام سيدة على فتح مقهى تحت اسم ” كاريسما” بمحل لاتجاري أسفل الإقامة مخصص لتقديم الشيشة ، دون أي تدخل للسلطات المعنية رغم أن مقاهي “الشيشا” يمنعها القانون قرب الإقامات السكنية . 

وحسب ما علمه موقع “صرخة”  من سكان الحي المذكور ، فإن المقهى مازالت تمارس أنشطتها بالشكل المعتاد، رغم تقديم الساكنة شكاية لرئيس المجلس البلدي لمدينة اكادير و لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير ، و رغم توقيف المحل لمدة ثلاث أشهر الا ان صاحبة المحل لزلت تشتغل و تستعد لاستقبال الزبناء خلال عطلة عيد الفطر المبارك .
وأفادت الشكاية التي حصلت جريدة “صرخة” على نسخة منها، أن “محل الشيشا ألحق الضرر بالسكان، منتهكا بذلك كل الأعراف والقيم التي نشأ عليها أبناء المدينة  ، مما ينعكس بالسلب على سمعة السكان و الإقامة و كذلك إزعاج المتكرر من الضجيج الحاصل من المتوافدين على المقهى و اللذين غالبهم من الشباب إلى وقت متأخر من الليل .

و تطالب الساكنة من الجهات المعنية التدخل لرفع الضرر و تدخل الوالي من أجل الضرب بحديد على  كل من سولت له نفسه التطاول على القانون حيت أن  القانون يمنع منعا كليا تقديم مادة المعسل و الشيشة بالقرب من المدارس و الإحياء السكنية و الإقامات السكنية .

رابط مختصر

إدارة الحريدة