تركي ال الشيخ قام برشوة 50 رئيس إتحادية بـ100 ألف دولار للواحد للتصويت ضد المغرب

صرخة19 يونيو 2018
تركي ال الشيخ قام برشوة 50 رئيس إتحادية بـ100 ألف دولار للواحد للتصويت ضد المغرب

فردت مصادر جد موثوقة  وفق ما كتبته جريدة ” “Rue20.com”، أن “تركي آل الشيخ” رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قام بإرشاء 50 رئيس إتحاد من أسيا وآخرين من أفريقيا وأوربا الشرقية قام باستمالتهم ليلاً بغرف نومهم بفندق ‘ميتروبول‘ بالعاصمة الروسية موسكو.

و عمد ‘تركي ال الشيخ’ حسب مصدرنا الموثوق جداً تقول الجريدة، لتوزيع أزيد من 100 دعوة على رؤساء الاتحادات الكروية لدعوتهم لإفطار بذات الفندق الفاخر، بينما تكفل هو شخصياً بإرشاء رؤساء بعض الاتحادات الأسيوية، وهدد رؤساء اتحادات إندونيسيا وبانغلاديش، النيبال، ماليزيا وباكستان بطرد السعودية لعُمالها في حال التصويت للمغرب.

إلى ذلك، رفض ما يزيد عن 33 رئيس إتحاد أفريقي تلبية دعوة ‘ال الشيخ’ الذي كان مصمماً على تسليم كل من يحضر حفل الإفطار رشوة بقيمة 100.000 دولار، مقابل عدم التصويت للمغرب، حيث فضل الأفارقة مساندة المغرب.

ذات المسؤول السعودي، نجح في استمالة بعض رؤساء الاتحادات الإفريقية، بشكل غير أخلاقي بعدما هدد بقطع السعودية المساعدات على اتحاداتهم و حكوماتهم، لينضاف الى تهديدات ترامب.

واستطاع ‘تركي أل الشيخ’ بارشاءه لـ50 رئيس إتحاد إفشال الخطة التي كانت قد حسمت عدد أصوات لا يقل عن 115، يتراجع إلى 65، فيما كان رئيس الاتحاد الفرنسي شخصياً قد قال حملة كبيرة في صفوف رؤساء الاتحادات الأوربية أقنع خلالها وفِي خطاب ألقاه بشكل علني بالعاصمة موسكو، بالتصويت للمغرب على هامش مؤتمر الفيفا.

رابط مختصر

إدارة الحريدة