ناشط إعلامي بأكادير يجر فايسبوكي للقضاء بتهمة التشهير

صرخة
أخبار جهويةالرئيسية
صرخة22 أبريل 2018
ناشط إعلامي بأكادير يجر فايسبوكي للقضاء بتهمة التشهير

 

رفع الناشط الإعلامي أشرف كانسي مراسل جريدة مشاهد مغربية دعوى قضائية يتهم من خلالها احد النشطاء الفايسبوكين بالسب و القذف و التشهير وذلك بعد نشر الناشط الفايسبوكي صورة للزميل أشرف كانسي رفقة تلميذة بمنطقة القليعة نواحي انزكان كانت قد تعرضت للضرب من طرف أستاذ بإحدى الثانويات أدى إلى تعرضها لكسور على مستوى اليدين مما أستدعها عرضها على طبيب مختص .

الصورة التي نشرت بمجموعة تحمل اسم ” اخبار القليعة على مدار الساعة ” كتب عليها المتهم بالتشهير عبارات اعتبرها كانسي تشهيرا لاسمه العائلي و لصورته  الشخصية مما دفع به إلى التوجه للقضاء من اجل إنصافه .

و في تصريح لأشرف كانسي مراسل جريدة مشاهد مغربية قال لــsarkha.ma  ان الصورة التقطت بإحدى الجمعيات و هو يؤازر التلميذة و انه تتبع ملفها رفقة فاعلين في مجال الطفولة بالجهة من منظمات و جمعيات حماية الطفل . كانسي يضيف كذلك أن تقديم شكاية لوكيل الملك بخصوص التشهير يأتي بعد  تأثير ولو بسيط على صورته الشخصية ، و بعد التعليقات السلبية التي ترافقت تنزيل الصورة بمجموعة أخبار القليعة ، و حول حرية الناشط الفايسبوكي في النشر في الفضاء الأزرق قال اشرف ” الحرية تكون دائما مشروطة باحترام حرية الآخرين، فأي شخص يتعدى على خصوصية الآخرين يتحول الأمر من حرية إلى إجرام رقمي”.

 وتتراوح العقوبات التي ينص عليها القانون الجديد   ( قانون الإخلال بسير نظم المعالجة الآلية للمعطيات ) . بالحبس ما بين شهر و 10 سنوات، وغرامة مالية تتراوح ما بين 2000 درهم ومليوني درهم

31059585 2128236094088382 4148821120969080832 n - صرخة المواطن
رابط مختصر

إدارة الحريدة