عمر حلي يطلق مشروع كلية الطب بالعيون

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة1 أبريل 2018
عمر حلي يطلق مشروع كلية الطب بالعيون

كشف عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر بمدينة أكادير عن إطلاق مشروع كلية الطب بعاصمة الجنوب العيون، موضحا أن الجامعة عبأت رصيدا عقاريا محاذيا للمدرسة العليا للتكنولوجيا لاحتضان مقر الكلية المرتقبة.

وأضاف حلي، في تدوينة على حسابه الشخصي بالفيسبوك، أن الجامعة ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي قامتا بتفويض التتبع لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم تنظيم مباراة اختيار المهندس المعماري، مشيرا إلى أن المشروع اليوم محدد، وستنكب المجموعة المعمارية التي وقع عليها الاختيار على إعداد دفتر التحملات الخاص لانطلاق البناء.

وقال المصدر نفسه، “كانت جامعة ابن زهر تفتقر لقطب صحي، لكن جاء البرنامج الحكومي لسنة 2012 يحمل معه إنشاء كلية للطب بأكادير”.

وأضاف حلي، أن الجامعة عبأت الطاقات كلها والعلاقات مع الشركاء وخاصة منهم الوزارة والولاية وجهة سوس ماسة، من أجل كلية الطب بأكادير، والتي انتهت أشغال بنائها بنسبة 100% وتستكمل اليوم تجهيزاتها العلمية البيداغوجية”.

وقال رئيس جامعة ابن زهر بمدينة أكادير، “ننتظر انطلاق بناء مستشفى جامعي يُكمل العمل ويقوي الخدمة الصحية ويفتح باب تحصيل متكامل لطلبة كلية الطب”.

يذكر أن أناس الدكالي، وزير الصحة، قد كشف عن قرب انطلاق أشغال مشروع المركز الجامعي الاستشفائي بأكادير، موضحا أن الدراسات التقنية الخاصة بالمشروع جاهزة. وكان فريق “البيجيدي” بمجلس النواب قد ساءل الوزير بسبب ما سماه ب”تعثر” المشروع و”تأزم” الوضع الصحي بالجهة.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة