عمدة أكادير أمام القضاء بعد فسخه عقد صفقة تهيئة مربد ساحة “بيجوان”

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة9 أبريل 2018
عمدة أكادير أمام القضاء بعد فسخه عقد صفقة تهيئة مربد ساحة “بيجوان”

قامت الشركة المكلفة بتهيئة مربد ساحة “بيجوان” ، برفع دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية بأكادير، ضد جماعة أكادير ، بعدما أقدمت هده الاخيرة  على فسخ العقد المبرم بينها وبين الشركة بشكل أحادي.

و قد قامت الجماعة عن فسخ العقدة التي وقعها الطرفان معا في وقت سابق، بدون أن يسلك المجلس المساطر القانونية المعمول بها في هذا الشأن، وهو قرار وصفته شركة الوحدة المغربية للأشغال العمومية المكلفة بتهيئة المربد المذكور، بالأحادي، معلنة رفضها التام له.

وقررت الشركة بعد هذا الفسخ الأحادي، اللجوء إلى القضاء من أجل إلغاء الفسخ وإلغاء تنفيذ ايقاف الأشغال، خصوصا وأن الشركة المعنية اقتنت، مؤخرا، تجهيزات جديدة لإستكمال هذا الورش الهام الذي خلق جدالا واسعا في صفوف العديد من المتتبعين وكذلك في صفوف مهنيي السياحة يالمدينة . 

وأكد مصادر ، أن أشغال الورش على وشك الإنتهاء،ولم يتبقى إلا القليل، كالصباغة وتثبيت بعض الحواجز وتنصيب كاميرات المراقبة وأعمدة الإنارة العمومية، مشيرا إلى أن الجهة المكلفة تفاجأت بخطوة المجلس الإنفرادية وغير المحسوبة العواقب، والذي استغل -على حد تعبير المصدر- توقف الأشغال لإحضار عون قضائي الذي عاين ذلك وحرر محضرا بخصوصه.

جدير بالذكر أن المربد يعتبر الفضاء الأمثل لركن سيارات ساكنة وزوار عاصمة سوس بالمحاذاة مع الكرنيش، خصوصا خلال فترة الصيف، التي تعرف إقبالا كبيرا من لدن السياح القادمين من مختلف مناطق المغرب فضلا عن السياح الأجانب، وتوقف الأشغال به من جديد وهذا المشكل القائم، يعيد الجدل حول مآله ومن المنتظر أن يصعِّد من حدته مهنيو السياحة الفئة الأكثر تضررا من ذلك.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة