حرب باردة بين مجلس جهة سوس ماسة و الخطوط الملكية المغربية بسبب الخط الجوي أكادير … الدارالبيضاء

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة1 أبريل 2018
حرب باردة بين مجلس جهة سوس ماسة و الخطوط الملكية المغربية بسبب الخط الجوي أكادير … الدارالبيضاء

 

من المنتظر ان يتدارس مجلس جهة سوس ماسة خلال دورته  الاستثنائية، ليوم 5 ابريل الجاري، الدراسة والمصادقة على اتفاقية تتعلق بدعم الخط الجوي اكادير الرباط  و التي سيتم إبرامها مع شركة خاصة للطيران..

فبعد ان كان المجلس في السابق قد صادق على اتفاقية بينه و بين الخطوط الملكية المغربية المتعلقة بدعم الخط الجوي اكادير /البيضاء،و بعد أن تم إرغامها على الزيادة في نسبة الدعم ب 10 مليون درهم يحاول المجلس بهذه الاتفاقية الجديدة التي ستسمح بالتنقل من اكادير الرباط بحوالي 300 درهم ذهابا الى تخفيض عدد المسافرين على متن الخطوط الملكية الى النصف.و إرغام “لارام” على تغير تمن الرحالات بين أكادير و البيضاء .

وكان مجلس الجهة، قد أرغم على الرفع من مساهمته في دعم تذكرة هذا الخط الجوي بزيادة مبلغ 11 مليون درهم، حيث صادق على اتفاقية لدعم الخط الجوي أكادير ـ الدار البيضاء، الذي ستمكن من تخفيض تلكفة التنقل جويا بين المدينتين إلى 500 درهما فقط، وتنص الاتفاقية أيضا على الرفع من عدد الرحلات إلى ثمانية رحلات يوميا، وتقدر تكلفة المشروع ب53  مليون درهم بشراكة مع وزارة السياحة والمكتب الوطني للسياحة. اذ ساهم مجلس الجهو بمبلغ 25 مليون درهم والمكتب الوطني للسياحة ب 18 مليون درهم ووزارة السياحة ب 10ملايين درهم.

رابط مختصر

إدارة الحريدة