القضاء الإداري يصدم عمدة أكادير ويلغي قرار فسخ عقدة مربد ساحة بيجوان

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة11 أبريل 2018
القضاء الإداري يصدم عمدة أكادير ويلغي قرار فسخ عقدة مربد ساحة بيجوان

قضت المحكمة الإدارية بأكادير،في الدعوى الإستعجالية التي رفعتها شركة الوحدة المغربية المكلفة بتهيئة مربد ساحة بيجوان ضد البلدية ،بإيقاف تنفيذ القرار الصادرعن رئيس المجلس البلدي لأكادير،بتاريخ 12مارس 2018،بشأن الصفقة رقم 22/2016.

وقررت أيضا صدور هذا الحكم بالنفاذ المعجل بقوة القانون أي بدون انتظارما ستسفرعنه نتائج محكمة الإستئناف الإدارية في حالة ما قررت البلدية استئناف هذا الحكم.

وبهذا الحكم المقرون بالنفاذ المعجل أي بإلغاء قرارالفسخ،تكون بلدية أكادير،قد خسرت هذه المرة القضية بعدما اعتبرت المحكمة في بثها في الدعوى الإستعجالية،أن ما استندت عليه البلدية كان واهيا للغاية،مما يعني أن العقدة المبرمة بين الطرفين سارية المفعول وأن الشركة سوف تستكمل ما تبقى من أشغال الورش.

هذا وكان المجلس البلدي لأكادير،قد فسخ العقدة المبرمة سابقا مع شركة الوحدة المغربية للأشغال العمومية المكلفة بتهيئة مربد ساحة بيجوان،بدون أن يسلك المجلس البلدي المساطرالمعمول بها في عملية فسخ الصفقات المبرمة سابقا.

هذا وبعدما توصلت الشركة بقرارالفسخ،في مدة زمنية لا تتعدى يومين ،رفعت دعوى استعجالية لدى المحكمة الإدارية ضد المجلس البلدي لأكادير،يوم الإثنين 9 أبريل2018،من أجل إلغاء الفسخ وإلغاء تنفيذ إيقاف الأشغال،خاصة أن الشركة اقتنت مؤخرا تجهيزات جديدة من الخارج من أجل استكمال أشغال الورش.

عبد اللطيف الكامل

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة