المالوكي : جهات أخرى تتحمل المسؤولية في إستقبال الوفد الاسرائيلي بأكادير و أنا “مافراسيش”

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة10 مارس 2018
المالوكي : جهات أخرى تتحمل المسؤولية في إستقبال الوفد الاسرائيلي بأكادير و أنا “مافراسيش”

بعد الضجة التي أحدثتها مشاركة تسعة لاعبات إسرائيليات في بطولة العالم للجودو المنظمة بمدينة أكادير و عزف النشيد الإسرائيلي قال عمدة مدينة أكادير “صالح المالوكي” إنه لم يكن على علم بمشاركة الوفد الإسرائيلي.

و كتب “المالوكي ” وهو قيادي و برلماني عن العدالة و التنمية و يشغل في ذات الآن رئيس المجلس الجماعي لأكادير -كتب- على صفحته الفايسبوكية يقول : ” موقفنا من الكيان الصهيوني ومن التطبيع معه معروف وثابت وقد أكدنا عليه مرارا وفي مناسبات مختلفة”.

lm - صرخة المواطن

و أضاف : ” أما بالنسبة للمدينة فعندما نستدعى لاجتماعات معينة تحضرها السلطات المحلية و المصالح الخارجية وجامعة مغربية لرياضة معينة ونعلم أن هناك اتحادا دوليا اختار أكادير لتنظيم بطولة دولية فإننا ابتداء نرحب بالأمر لان هذا من شانه تنشيط المدينة وترويجها سياحيا دون أن نعلم بتفاصيل الوفود المشاركة حتى نفاجأ بمشاركة صهاينة.”

و ختم كلامه قائلاً : ” نحن معنيون بالتعبير عن مواقفنا واتخاد الإجراءات الممكنة حسب كل ظرفية، أما غير ذلك فهناك جهات أخرى تتحمل المسؤولية فيه”.

جدير بالذكر أن “المنتخب الإسرائيلي” فاز خلال بطولة العالم لرياضة الجودو المقامة حاليا في مدينة اكادير بميداليتين، احداهما ذهبية والأخرى برونزية و تم على إثر ذلك رفع العلم و ترديد النشيد الإسرائيلي.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة