الشوباني لــsarkha.ma نعمل على تأهيل جماعات جهة درعة تافيلالت و فتح المجال الجوي سيفك العزلة عن أقاليم الجهة

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة21 مارس 2018
الشوباني لــsarkha.ma نعمل على تأهيل جماعات جهة درعة تافيلالت و فتح المجال الجوي سيفك العزلة عن أقاليم الجهة

محمد أيت المؤذن — ورززات

أكد الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلات ان الجهة في طريقها لإنجاز عدد من المشاريع المهمة التي من شأنها النهوض بالمستوى التنموي للجهة و فك العزلة التي صاحبت التسويق الاقتصادي و الاجتماعي و السياحي لأقاليم الجهة .

الشوباني قال ان الجهة تمكنت من إحداث 14 مشروع بتكلفة إجمالية ناهزت 30 مليار في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية . و تمكن مجلس الجهة أيضا من فتح المجال الجوي للجهة عن طرق ملف النقل الجوي الذي سيمكن من خلف دينامكية عالية لفك العزلة الجوية . و يضيف الشوباني دائما ان الجهة تحاول تأهيل الجماعات  بتنسيق مع وزارة السكنى و سياسة المدينة حيت تم جلب إعتمادات وصلت 60 مليار سنتيم موجهة لفائدة 109 جماعة قروية  من شأنها أن تساهم في تأهيل الجماعات و الخدمات الأساسية لساكنة .

و بخصوص المشاريع المستقبلية قال رئيس جهة درعة تافيلالت ان المجلس يسهر على تنفيذ مخطط للمشاريع الإستراتيجية تهم دعم الرياضة و دعم التظاهرات و ربط الجهة بطريق السريع من الحاجب الى مولاي علي شريف و بين الراشيدية و ورززات بالإضافة إلى الاشتغال على مجال التشغيل و التكوين بتشاور و تنسيق مع الحكومة في إطار اتفاقية لدعم 1000 شاب من حاملي المشاريع بالجهة و دعم المقاولات بمعدل 200 شاب حامل لمشروع بكل إقليم.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة