أمزازي يأشر على لائحة تعيينات عمداء كليات و مدراء مدارس عليا

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة8 مارس 2018
أمزازي يأشر على لائحة تعيينات عمداء كليات و مدراء مدارس عليا

صادق المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، منها 7 مناصب عليا في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلم.

و يتعلق الأمر بمحمد عدناوي الذي عين في منصب عميد كلية الطب والصيدلة بالرباط– جامعة محمد الخامس بالرباط؛ و خالد البكري المعين في منصب مدير المدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالرباط – جامعة محمد الخامس بالرباط.

كما تم تعيين عبر الرحيم خالدي مديراً للمدرسة العليا للفنون التطبيقية بالدار البيضاء – جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء؛ و عمر بوعتان في منصب مدير المدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني بالمحمدية -جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء؛ و حسين أزدوك في منصب مدير المدرسة العليا للأساتذة بالدار البيضاء- جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

سلسللة التعيينات التي أفرج عنها وزير التربية الوطنية و التعليم العالي “سعيد أمزازي” همت أيضاً تعيين عبد المجيد بدري في منصب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء – جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء؛ و محمد العربي كركب في منصب عميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش- جامعة عبد المالك السعدي بتطوان.

هذا و كانت مصادر قد كشفت أن “أمزازي” جمد قرارات تعيين عمداء و رؤساء الجامعات الذين تم إختيارهم خلال المباريات التي جرت في عهد سلفه “محمد حصاد” وهو ما نفته الوزارة في بلاغ لها.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة