سائقي سيارة الأجرة بأكادير يتهمون مجلس المالوكي بمحاولة “تسييس” القطاع

صرخة
أخبار جهويةالرئيسية
صرخة20 فبراير 2018
سائقي سيارة الأجرة بأكادير يتهمون مجلس المالوكي بمحاولة “تسييس” القطاع

الحسين وايشو —- أكادير 

اتهم عدد من السائقين المهنيين لسيارات الأجرة بصنفيها بمدينة أكادير مجلس المالوكي بمحاولة تسييس ملفهم ألمطلبي و قطاع سيارات الأجرة بالمدينة . و ذلك عقب لقاء تواصلي دعا له عضويين من الأغلبية المشكلة للمجلس و البرلماني عن الحزب العدالة و التنمية إسماعيل شكري للتواصل مع السائقين بمقر الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية ” التمديد “.

اللقاء عرف حضور المكاتب النقابية والجمعوية  الممثلة لمهني قطاع سيارات الأجرة بصنفيها بأكادير . و تمحورت حول المشاكل الكثيرة التي يعاني منها القطاع و خاصة القرار الحكومي حل الزيادات المتتالية في ثمن الكازوال  وضد سياسة المجلس الجماعي .

و عبر عدد من ممثلي الجمعيات و النقابات الحاضرة في أللقاء عن استغرابهم من دعوتهم لحضور لقاء تواصلي خاص بمهني سيارات الأجرة داخل بمقر الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية ” التمديد “.

507fb6f4 6d51 484f 8498 5d6fd54359b6 - صرخة المواطن

و قال لحسن ادمالك في تصريحه أن اللقاء محاولة لتسييس قطاع سيارات الأجرة بأكادير و أن اللقاء التواصلي الذي دعا له الناب البرلماني إسماعيل شكري و الذي يمثل المجلس البلدي لاكادير هو عبارة عن تجمع انتخابي و ليس لقاء لتدارس المشاكل المحيطة بالقطاع .

و يضيف ادمالك : لا يمكن مجالسة و مناقشة ناب برلماني عن العدالة و التنمية و مناقشته في غلاء المحروقات خصوصا و أن حزب المصباح هو المسير للحكومة و هو السبب الرئيسي وراء غلاء الكازوال و الزيادات المتتالية فيه .

من جانبه قال سفيان العويسي عن الجمعية المهنية للأعمال الاجتماعية لسائقي سيارات الأجرة بأكادير أن النقابة المشاركة في هذا اللقاء التواصلي ” نقابة الاتحاد الوطني ” يسيرها حزب العدالة و التنمية مما يطرح اكتر من علامة استفهام حول الغاية من هذا اللقاء و يضيف العويسي أن هناك شيئا ما يطبخ داخل مطبخ الحزب و أن مجلس المالوكي يريد تسييس قطاع سيارات الاجرة بأكادير و ان ملف سيارة الاجرة يسموا كتيرا على ان يناقش في المقرات الحزبية .

 

و تعليقا حول الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها اليوم الاربعاء و التي دعت اليها  الهيئات النقابية والجمعوية  الممثلة لمهني قطاع سيارات الأجرة بصنفيها بأكادير. قال احد السائقين المهنيين في تصريحة لــ Sarkha.ma أن الوقفة لا تمثل جمبع النقابات و الجمعيات و مهني سيارات الأجرة بالمدينة  و ان هناك شد و جدب بين مؤيد و معارض لهده الوقفة التي من المنتظر أن تأثر على   حركة السير والسياحة الداخلية والخارجية واقتصاد المنطقة  .

جدير بالذكر أن اللقاء التواصلي عرف إقصاء التنسيقية الرباعية لسائقي سيارة الأجرة بأكادير و التي كانت من بين الأوائل في رفض سياسة مجلس مدينة الانبعاث  في التعامل مع الملف ألمطلبي لسائقي سيارات الأجرة .

رابط مختصر

إدارة الحريدة