بوعشرين : “الصحافة ليست جريمة و أخنوش ليس مقدسا”

صرخة
أخبار سياسية ونقابيةالرئيسية
صرخة12 فبراير 2018
بوعشرين : “الصحافة ليست جريمة و أخنوش ليس مقدسا”

المهدي النهري 

بعد ان قضت المحكمة الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء، قضت صباح اليوم الإثنين، بتغريم مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” توفيق بوعشرين، بـ 45 مليون سنتيم على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها ضده كل من وزير الفلاحة عزيز أخنوش ووزير المالية محمد بوسعيد، بسبب صندوق التنمية القروية.

كما قضت المحكمة ذاتها بأداء بوعشرين ثلاثين ألف درهم كغرامةٍ في الدعوى العمومية، مع نشر خبر الحكم على صفحات جريدة “أخبار اليوم”، حيث أخذت المحكمة المُدعى عليه بتهمة السب والقذف، بعد أن اتهم الوزيرين أخنوش وبوسعيد بالتآمر ضد رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران.

قال بوعشرين في تدوينة له عبر صفخته بالفايسبوك “مبروك السي عزيز اخنوش مبروك لتابعه بوسعيد، ربحتما هذا الصباح 45 مليون سنتيم بمقتضى حكم قضائي ضد اخبار اليوم بتهمة نشر خبر تحويل الامر بالصرف في المادة 30 من قانون المالية لسنة 2016 من يد رئيس الحكومة الى يد وزير الفلاحة دون علم الاول في أزمة دخلت الى تاريخ المناورات السياسية في المغرب، لكن انا متضامن معكما لأن مطلبكم الاول للقضاء كان مليار سنتيم كتعويض على تعليق على خبر صحيح. عندما يحرر القاضي الحكم سننشره للعموم لنكتشف اين هي التهمة، لكن من الان نقول ان الصحافة ليست جريمة واخنوش ليس مقدسا، وجمع المال مع السلطة فيه مفسدة كبرى، والكلمة الاخيرة للراي العام والتاريخ ..،”

رابط مختصر

إدارة الحريدة