ورزازات تحتضن الملتقى العاشر للسيرة النبوية

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة1 يناير 2018
ورزازات تحتضن الملتقى العاشر للسيرة النبوية

محمد أبت المؤذن — ورزازات 

نظم المجلس العلمي المحلي لورزازات الملتقى العاشر للسيرة النبوية المنظم من طرف المجلس العلمي المحلي بورزازات بشراكة مع عدد من الشركاء  في موضوع ” التربية على القيم في الكتاب والسنة ” تحت شعار ( اتق الله حيثما كنت ) وذلك يوم السبت 30 دجنبر 2017 بالكلية متعددة التخصصات بورزازات .

و يهدف هذا الملتقى إلى التعريف بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم وبعض شمائله العظيمة والاستدلال على وسطية الإسلام واعتداله من خلال وقائع السيرة النبوية وبعث قيمة الرحمة في هذا الدين ونبده العنف والعدوان، فضلا عن تمكين محبة النبي صلى الله عليه وسلم في قلوب الناشئة وتمثل الشباب للأخلاق النبوية.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى انطلاقا من أهمية ودور السيرة النبوية في استلهام القيم التربوية، وكذا من الحاجة الماسة  إلى تمثل قيم الإسلام السمحة وإشباع ميلهم الفطري للتقليد والمحاكاة بتقديم أسمى نموذج للقدوة الحسنة، وذلك في سياق رسالتها الهادفة إلى تحصين المجتمع من الانحرافات والتجاذبات الفكرية.

وقال لحسن تيوتيو عضو المجلس العلمي المحلي لورزازات في تصريح لــ Sarkha.ma   إن تنظيم هذا الملتقى يندرج في إطار تنويع الأنشطة العلمية التي دأب المجلس على تنظيمها وتوسيع مجالات تدخله عبر الانفتاح على مختلف الفعاليات والتنسيق معها لبرمجة مواضيع تحدد انطلاقا من النظر لحاجة الفئة المستهدفة.

وأضاف أن تنظيم هذه التظاهرة الدينية والتربوية، ، يأتي من التفاعل الإيجابي لعموم المواطنين مع المواضيع المقترحة التي تنسجم مع أهداف المؤسسة العلمية وعلى رأسها المجلس العلمي الأعلى، مبرزا أن اختيار موضوع هذه السنة يأتي من أهمية ودور السيرة النبوية في استلهام القيم التربوية .

من جهتها فالت الأستاذة خديحة بولادي منسقة الخلية المكلفة بالمرأة و قضايا الأسرى و منسقة خلية مراكز حفظ و تجويد القران الكريم على صعيد اقليم ورزازات أن الملتقى عرف تكريم عدة شخصيات و مشاركة عدة تساء , فتيات و تلميذات على جوائز القران الكريم , الحديت النبوي الشريف , السيرة النبوية , و الثقافة العامة و الهذف منها  اقتداء الناشئة بسنة وسلوكه  وعقيدة الرسول صلى الله عليه و سلم وهدايته لغرس مبادئ العقيدة السليمة في نفوس الأجيال الصاعدة.  

حضر أشغال الملتقى مجموعة من أعضاء المجلس العلمي المحلي و عدد هام من الوعاظ والمرشدين والخطباء قدموا من مختلف مدن الإقليم.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة