قضايا الشأن المحلي تجمع 30 إعلامي شاب بأكادير

صرخة
أخبار جهويةالرئيسية
صرخة29 يناير 2018
قضايا الشأن المحلي تجمع 30 إعلامي شاب بأكادير

المهدي النهري 

في إطار البرنامج التكويني للإتحاد الوطني للصحفيين الشباب بالمغرب احتضنت مدينة أكادير الأحد المنصرم  أشغال الدورة التكوينية حول “التغطية الصحفية لقضايا الشأن المحلي” لفائدة 30  إعلاميا شابا على مدى يومي 27 و 28 يناير 2018.

و تركزت محاور التكوين حول قواعد التغطية الصحفية لقضايا الشأن المحلي (ورشات تطبيقية) من تأطير الصحفي المهني المحفوظ أيت بنصالح. و آليات و تقنيات تحرير الخبر الصحفي (ورشات تطبيقية)من تأطير الأستاذ ادريس النجار صحفي مهني و مدير مكتب جريدة الأحداث المغربية بأكادير.

 

وقال احمد موشيم رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين الشباب في تصريحه لــ ” صرخة ” أن  هذه الدورة التكوينية تهدف الى  تعزيز مهارات الصحافيين في « دمج القضايا المتعلقة بالشأن المحلي  في الأجناس الصحافية الكبرى و إعداد صحفيين و صحافيات متخصصبن في قضايا الشأن المحلي  ». ويستفيد من هذه التكوينات صحفيين شباب من جميع ربوع المملكة تحت إشراف خبراء دوليين وفاعلين حقوقيين، بالإضافة إلى مهنيين وأساتذة جامعيين في مجال الصحافة.

من جهته قال أشرف كانسي مشارك بالدورة التكوينية فرصة في تداول مجموعة من السبل والاقتراحات تساهم في ترسيخ التخصص وتكوين صحفيين مؤهلين لمتابعة الشأن المحلي والجهوي، وتفعيل أليات التواصل مع باقي مكونات السلطات المنتخبة محلي وجهويا . و لأهمية البعد الإعلامي في تتبع الشأن المحلي والجهوي ، وتشجيع البحث فيما يتعلق بتدبير الشأن المحلي وإنجاز دراسات واستطلاعات الرأي ، وخلق التواصل بين الإعلاميين والباحثين في مختلف مجالات تدبير الشأن المحلي.

جدير بالذكر ان سلسلة التكوينات تنظم  من طرف الإتحاد الوطني للصحفيين الشباب بالمغرب، ودعم الصندوق الوطني للديمقراطية الأمريكي (NED)، بتعاون و تنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الإتصال بأكادير.

صور جلال مصطفى

IMG 20180128 WA0025 - صرخة المواطنIMG 20180128 WA0023 - صرخة المواطن

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة