جهود مديرية التجهيز و اللوجستيك و الماء بورزازات تفتح ممر “تيشكا” و تعبد طرق إقليمية و وطنية قطعتها الثلوج

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة10 يناير 2018
جهود مديرية التجهيز و اللوجستيك و الماء بورزازات  تفتح  ممر “تيشكا” و تعبد طرق إقليمية و وطنية قطعتها الثلوج

 محمد أيت المؤذن — ورزازات 

بعد أت تسببت التساقطات الثلجية الهامة التي عرفتها بلدنا ، في تراكم الثلوج بالطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات، ما بين منطقة “أكويم” التابعة لجماعة “إغرم نوكدال” بإقليم ورزازات، ومنطقة “تدارت” التابعة لإقليم الحوز، ما أدى إلى شل حركة المرور.

إلا أن تحرك مديرية  التجهيز و النقل و الوجستيك و الماء بورززات أدى إلى  فك العزلة عن عدد من الدواوير و الطرق حيت تمت عملية إزاحة الثلوج من الطريق الوطنية رقم 9   لضمان سلامة مستعملي هذه الطريق .

و أكد المسكيني يونس المدير الاقليمي للتجهيز و النقل و الوجستيك و الماء بورززات في تصريح ل موقع صرخة   أنه قد تم تسخير  عددا من كاسحات الثلوج من أجل الشروع في إزاحة الثلوج على الطريق لتسهيل حركة المرور أمام المسافرين بتنسيق مع خلية للسير و التتبع و خلية لليقظة مما سمح لنا بتسريح ما يزيد عن 25كلم بين مركز اكريم و مرتفع  تيشكا و الطريق الإقليمية 1506 بتلوات و الطريق الاقليمية 1510 في اتجاه الجماعة القروية لتوبقال و جماعة ايمتلاون .

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، قد أعلنت أول أمس الخميس، أن العديد من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية قوية وطقسا باردا، ابتداء من اليوم السبت.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية، أن التساقطات الثلجية القوية ستشمل أقاليم إفران، وخنيفرة، وأزيلال، والحوز، وبني ملال، وميدلت، وبولمان، وصفرو، وتازة، وشيشاوة، وورزازات، وتنغير، وشفشاون، والحسيمة، وتاونات، والحاجب وتارودانت، وذلك ابتداء من يوم السبت 6 يناير إلى غاية الاثنين 8 يناير الجاري.

وأضاف المصدر ذاته، أن تساقطات ثلجية خفيفة إلى معتدلة محليا ستهم، أيضا، مرتفعات وهضاب أقاليم وزان، والخميسات، وتاوريرت، وكرسيف، وجرادة، والرشيدية، وفكيك وتيزنيت.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة