بعد أن قضى بها أقل من ساعة … الملك يغادر أكادير

صرخة
2018-01-28T20:18:53+00:00
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة28 يناير 2018
بعد أن قضى بها أقل من ساعة … الملك يغادر أكادير

كشفت مصادر مطلعة أن الملك محمد السادس غادر مدينة أكادير، قبل قليل من مساء اليوم الأحد، بحيث توجه إلى مطار المسيرة الدولي، بعد أن قضى بالمدينة مدة لم تتجاوز ساعة من الزمن، ترأس خلالها نشاطا رسميا.

وكانت الطائرة الملكية قد حطت الرحال حوالي الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم بمطار المسيرة، وبعدها توجه الملك، في موكب رسمي، إلى ساحة الأمل وسط المدينة، حيث تم تنصيب خيمة منذ أزيد من 3 أشهر، استعدادا لاستقبال الملك.

وترأس الملك محمد السادس، اليوم الأحد بأكادير، حفل تقديم إطلاق التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي 2014 – 2020 لجهة سوس -ماسة وتوقيع 8 اتفاقيات وبروتوكول المتعلقة بها.

ويندرج المشروع الصناعي لجهة سوس -ماسة، والذي يؤشر لانطلاق التنزيل الجهوي للاستراتيجية الصناعية الوطنية، ضمن الرؤية الملكية الهادفة، عبر تنزيل مسلسل الجهوية المتقدمة، إلى تنمية ترابية منصفة، متوازنة، مندمجة وملائمة لخصوصيات كل جهة.

وترمي إلى جعل الجهة قطبا اقتصاديا قادرا على خلق الشغل وتثمين مواردها ودعم قطاعاتها المنتجة لضمان تنمية مندمجة في خدمة المواطن.

وقد وقع على الاتفاقية كل من وزير الداخلية، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ووزير الاقتصاد والمالية، ووزير إعداد التراب الوطني و التعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، ووزير الصحة وزير الشباب والرياضة، وزير الثقافة والاتصال، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، ورئيس مجلس عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس مجلس جماعة أكادير.

سعيد مكراز 

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة