50 ألف شرطي من أجل تامين احتفالات رأس السنة بكل جهات المملكة

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة28 ديسمبر 2017
50 ألف شرطي من أجل تامين احتفالات رأس السنة بكل جهات المملكة

بدأت ولايات الأمن التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني في وضع آخر اللمسات على استعداداتها لتأمين احتفالات رأس السنة، نهاية الأسبوع الجاري. 

وكشف مصدر أمني وفق ما أوردته القناة الثانية، أن المديرية العامة للأمن الوطني خصصت أكثر من 50 ألف شرطي من أجل تامين الاحتفالات بكل جهات المملكة، مشيرا إلى أنه قد بدأ تكثيف الحضور الأمني ببعض المد ن الكبيرة منذ بداية الأسبوع الجاري. 

كما سيتم نشر ما لا يقل عن 1200 سيارة أمنية على الصعيد الوطني ستشتغل على شكل دوريات من أجل تمشيط أماكن الاحتفالات، وفق نفس المصدر. 

وأضاف نفس المصدر، أن المديرية العامة للأمن الوطني سوف تُشرك خلال عمليات تأمين الاحتفالات هذه السنة وحدة أمنية خاصة جديدة تابعة للشرطة القضائية، مشيرا إلى أنه سيتم نشر 7 فرق من هذه الوحدة الجديدة في 7 مدن كبرى بالمملكة من أجل تأمين المواقع الحساسة.

أفراد هذه الفرق الخاصة الجديدة، يقول نفس المصدر، تلقوا تدريبات خاصة داخل المغرب وخارجه وتشتغل بوسائل لوجستية متطورة في تدخلاتها، مضيفا أنها تابعة مباشرة لوالي الأمن الجهوي، وأنها لا تتدخل سوى بتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني. 

وحسب موقع “القناة الثانية”، نفى مصدر أمني أن تكون لهذه الإجراءات أي علاقة بتهديد أمني محتمل، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تأتي في سياق السياسة الاستباقية لتي دأبت عليها مديرية الأمن لمحاربة الجريمة واستشراف أي اعتداءات أو توترات أمنية محتملة. 

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة