عبد اللطيف الأنصاري رئيس CGEM درعة تافيلالت : لقاءاتنا التواصلية بالجهة فرصة لتحقيق إقلاع اقتصادي مقولاتي

صرخة
أخبار جهويةالرئيسية
صرخة19 ديسمبر 2017
عبد اللطيف الأنصاري رئيس CGEM درعة تافيلالت : لقاءاتنا التواصلية بالجهة فرصة لتحقيق إقلاع اقتصادي مقولاتي

محمد أبت المؤذن — زاكورة 

أحتضنت مدينة زاكورة  أمس الاثنين لقاء دراسي حول دور المقاولات الصغرى و المتوسطة في أنعاش الإستثمار بالجهة. من تنظيم فرع الإتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة درعة تافيلالت بشراكة مع المجلس الاقليمي و كذا عمالة زاكورة تحت شعار ” المقاولات الصغرى دعامة للاقتصاد المحلي” 

هذا اللقاء عرف أيضا برمجت جمع عام عادي بحضور المنخرطين الممتلين للخمس أقاليم بجهة درعة تافيلالت تم فيه عرض التقرير المالي و الأدبي و المصادقة عليهما بالإجماع  .

الجمع العام العادي تلته ندوة حول المقاول الذاتي و أهم العروض التي تقدمها الهيئة العمومية التي تواكب المقاولة ، ثم من خلالها لانفتاح على الهيئات التي من شأنها مواكبة المقاولات بجميع جهات المملكة.

و أكد عبد اللطيف الأنصاري رئيس  الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة درعة تافيلالت في تصريح لSarkha.ma أن اللقاء كان  فرصة للتواصل مع الفاعلين الاقتصاديين المحليين و الجهوين لتقريبهم عبر ربوع الجهة ، و تقريب المؤسسات العمومية لهم و للاستفادة من البرامج التي تسنها الدولة و الصناديق المهتمة بدعم المقاولة . بحضور ممتل عن الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى و المتوسطة في إطار الانفتاح الذي يفوم به الاتحاد العام لمقاولات المغرب على جميع الاقاليم و جهات المملكة .

جدير بالذك أن اللقاء كان أيضا متاسبة لتدارس إمكانية تحقيق إقلاع اقتصادي مقولاتي بالجهة ، وتأهيل الموارد المحلية والتعريف بها ، بالإضافة إلى تشجيع تطبيق سياسة تنموية للمقاولة وذلك توخيا لخلق أكبر عدد ممكن من مناصب الشغل وخلق استثمارات بجهة درعة تافيلالت.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة