رئيس جماعة بتاونات يحجز سيارات النقل المدرسي بمستودع الجماعة و يسخرها لأغراض الحزبية فقط

صرخة
أخبار جهويةالرئيسيةمجتمع
صرخة8 ديسمبر 2017
رئيس جماعة بتاونات يحجز سيارات النقل المدرسي بمستودع الجماعة و يسخرها لأغراض الحزبية فقط

علي بوجيدة — تاونات 

سيارات النقل المدرسي بجماعة عين مديونة لكل شيء الا لنقل التلاميذ !!

لازال سيارات النقل المدرسي بجماعة عين مديونة اقليم تاونات ممنوعة على التلاميذ منذ سنوات برغم معاناتهم الطويلة مع التنقل من دواويرهم الى المركز قصد الدراسة ، و قد ضاق أولياء التلاميذ الجماعة الترابية عين مديونة ذرعا جراء معاناة فلذات اكبادهم من أزمة النقل المدرسي علما أن الجماعة كانت استفادت في وقت سابق من سيارات لهذا الغرض في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ..

لكن المجلس القروي برئاسة ادريس مرون الوزير السابق عوض أن يصخر الحافلات المعنية للغرض المخصص لها في اطار سياسة وطنية لمحاربة الهدر المدرسي بالوسط القري و خاصة فئة الاناث ، فضل هذا الاخير أن يحجز هذه الحافلات بمستودع الجماعة و ان يستغلها لاغراض اخرى كالرحلات و الاجتماعات الحزبية (و كان ناشطون قد رصدوا هذه السيارات و هي مركونة بشارع بمدينة فاس بالقرب من مقر اجتماع حزبي قبل ايام من الانتخابات البرلمانية الاخيرة) مما يطرح اكثر من سؤال لماذا تستمر هذه الخروقات و اين الجهات المعنية !؟

و كان الوزير السابق رئيس المجلس الجماعي قد وعد ساكنة الدواوير بتقوية أسطول النقل المدرسي باضافة حافلتين امام عموم السكان خلال نشاط نضمته جمعيات المجتمع المدني لفائدة تلاميذ مركزية بني سلمان بحضور أولياء امورهم .

و يعد مشكل انعدام النقل المدرسي بجماعة عين مديونة ظاهرة و تفرد خاص بالجماعة باعتبار ان الجماعات المحيطة بها كلها تبنت هذا الحل و هي أقل إمكانية و مداخيلها قليلة ..!

و كانت بعض الدواوير قد نظمت مسيرات في اتجاه مقر الجماع للمطالبة بالنقل المدرسي و قد تلقت وعود بهذا الصدد الا انها تبقى حبر على ورق لحد الان .

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة