الإتحاد الوطني للصجفيين الشباب يواكب تطلعات الصحفيين الشباب المغاربة

صرخة
2017-12-25T19:04:52+00:00
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة25 ديسمبر 2017
الإتحاد الوطني للصجفيين الشباب يواكب تطلعات الصحفيين الشباب المغاربة

أكثر من 35 صحفي و صحفية شابة من ربوع المملكة يستفدون بتارودانت من تكوين مجاني متخصص في للإذاعات و قنوات الويب

المهدي النهري 

إستفاذا ما يقارب 35 صحفي و صحفية شابة من تكوين مجاني على إمتداد تلاتة أيام 22، 23 و 24 دجنبر 2017  بمدينة تارودانت في إطار “الملتقى الوطني للإذاعات و قنوات الويب” المنظم من طرف الاتحاد الوطني للصحفيين الشباب بالمغرب . 

التكوين عرف تقديم دروس نظرية حول طريقة عمل الاداعات و القتوات من تأطير أساتذة يدرسون في معاهد و يشتغلون كصحفيين مهنيين في هذا المجال كما كان هناك جانب تطبيقي يتمثّل في إعداد ريبورتاجات . مراسلات ميدانية و تقديم للأخبار من غرف التحرير حيت تعتبر مرحلة مهمة من أجل تقييم مدى استعاب المشاركين للتكوين.

وبخصوص موضوع الدورة يقول عزيز أيت واعراب  لموقع Sarkha.ma إنه “موضوع مثير للاهتمام خاصة أن الإعلام المتعدد الوسائط هو المستقبل الآن”. ويضيف بالقول: “مشاركتي هنا تهدف إلى تطوير تجربتي في ما يسمى بالإعلام البديل الذي هو الوسيلة الإعلامية الأكثر تداولا حاليا في بلداننا. مثل هذه الدورات يهتم بها الصحفيون الشباب كثيرا”.

إسماعيل دهيبو  صحفي شاب يبلغ من العمر 24 سنة ويشتغل لفائدة موقع صحفي يقول خلال حديثه لــSarkha.ma  إنه تلقى إعلان الدورة عن طريق الإتحاد الوطني للصحفيين الشباب  وهي أول مرة يشارك فيها في دورة تكوينية من تنظيم الإتحاد . ويضيف إسماعيل  أنه استفاد بالخصوص من تقنيات المونتاج وتقنيات إعداد عرض صوتي بصري.

هذا ويسعى الاتحاد الوطني للصحفيين الشباب بالمغرب من خلال هذه الدورات التدريبية إلى تحقيق أهداف الاتحاد المسطرة، من بينها المساهمة في تكوين أكبر عدد من الصحفيين والإعلاميين بالإضافة إلى الرفع من مستوى وقدرات الإعلامي في ضل غياب تكوينات بهذا المستوى و التي تكون في الغالب بالمقابل و تتركز في مدن المركز ” الدار البيضاء و الرباط ” .

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة