اساتذة فلسفة بورزازات يدعون الى جعل الفلسفة شريك في القضايا و الإشكالات و الأسئلة المتعلقة بالمدينة

صرخة
أخبار جهويةالرئيسية
صرخة29 ديسمبر 2017
اساتذة فلسفة بورزازات يدعون الى جعل الفلسفة شريك في القضايا و الإشكالات و الأسئلة المتعلقة بالمدينة

محمد أيت المؤذن — ورززات 

نظمت الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة بورزازات،ندوة فكرية حول موضوع ” في راهنية القلسقة ” يوم 23 دجنبر بقاعة الندوات بالقصر البلدي لورزازات  بدعم من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة و الاتصال بورزازات .

و أكد عبد السلام اولباز رئيس فرع ورزازات لجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة في تصريح لــSarkha.ma أن هذه الندوة الفكرية تتي لتأكيد على ضرورة حضور الفلسفة في القضايا و الاشكالات و الاسئلة المتعلقة بمدينة ورززات في كل المجالات و الاتجاهات التنموية و السياسية و التقافية . الندوة كذلك كانت فرصة للمناقشة رفقة فاعلين اخرين إمكانيات حضور المدينة خارج تيمة السياحة و السييما وتكون هناك تيمة فلسفية و فكرية كإظافة نوعية للمدينة و الجهة .

من جهة أخرى فقد عرفت الندوة ثلاث مداخلات تركزت حول النقض للحداتة الغربية و الدعوى لامكانيات حضور الذات في العالم , و المداخلة الثانية حول مفهوم التسامج , فيما تمحورت المداخلة الثالتة حول الانا و مسألة حب الانسان .

والجدير بالذكر أن مداخلات الحضور النوعي اتسمت بتكامل وتطرقت لعدة إشكالات و تساءولات جوهرية . وغيرها من الأمور المفيدة والغنية والتي تفتح أفاق للبحث، خصوصا رهانات الفلسفة المستقبلية .

 

رابط مختصر

إدارة الحريدة