مراد باتنا يوجه رسالة مشفرة لرونار و يطالبه بالالتفات إلى الدوريات الخليجية

مراد باتنا يوجه رسالة مشفرة لرونار و يطالبه بالالتفات إلى الدوريات الخليجية

وَجّه الدولي المغربي مراد باتنا، مهاجم الوحدة الإماراتي، رسالة مشفّرة للناخب الوطني هيرفي رونار، من خلال تمنّيه المشاركة في كأس العالم المقبلة في روسيا، مطالبا إياه بالالتفات إلى الدوريات الخليجية، والدوري الإماراتي بشكل خاص من أجل اختيار لاعبي المنتخب المغربي.

وقال باتنا في حوار له مع صحيفة “الإمارات اليوم”، إن مستوى الممارسة في الإمارات يتطوّر بشكل جيّد، وتتوفّر البطولة المحلية على لاعبين من الطراز الرفيع، وعلى الإدارة التقنية داخل المنتخب المغربي أن تكون ملمّة بهذا الموضوع، وأن تتابع كل العناصر الوطنية التي تنشط في دوريات الخليج وآسيا، كما أن الفكرة السائدة هي أن المستوى محدود وغير تنافسي، لكن بالعكس، فالسنوات الأخيرة شهدت تطوّرا كبيرا على جميع الأصعدة.

وأكّد اللاعب السابق للفتح الرياضي أن وصول فريقين إلى نهائي دوري أبطال آسيا في موسمين متتاليين تؤكّد قوّة البطولة، وجميع اللاعبين في الخليج يقدّمون ما لديهم لإقناع مدرّبي منتخباتهم حتى يكونوا ضمن قائمة منتخباتهم الوطنية، وهو ما يسعى إليه، شخصيا، مع فريقه “الوحدة”، والذي يتمنى أن يواصل فيه العمل على تطوير نفسه للالتحاق بـ”الأسود”.

وأضاف أنه يبذل جهدا مضاعفا مع ناديه والهدف من ذلك هو إغراء القائمين على المنتخب المغربي، لأن طموحه يتجاوز المشاركة فقط، إذ يرغب في تمثيل الفريق الوطني في مونديال روسيا الصيف المقبل، وهو حق مشروع له باعتباره لاعبا مغربيا محترفا.

وتألّق مراد باتنا الموسم الماضي مع فريق “الإمارات” وساهم في بقاء “الصقور” في دوري الخليج العربي، قبل الانتقال إلى “الوحدة” ويواصل إنجازاته بإحرازه خمسة أهداف وست تمريرات في ثماني مباريات.

رابط مختصر
2017-11-22 2017-11-22
صرخة agadir