موريتانيا بصدد التفاوض لتفعيل مذكرة توقيف معارضها المقيم بالمغرب

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة13 أكتوبر 2017
موريتانيا بصدد التفاوض لتفعيل مذكرة توقيف معارضها المقيم بالمغرب

أعلنت الحكومة الموريتانية رسميا، اليوم الجمعة، أن المصالح القضائية الموريتانية كانت أصدرت مذكرة توقيف ضد رجل الأعمال الموريتاني، محمد ولد بوعماتو، الذي يقيم في المغرب.

وقال وزير الثقافة والناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، محمد الامين ولد الشيخ، اليوم الجمعة، في تصريحات للصحافة حول المعارض محمد ولد بوعماتو، عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة الموريتانية: “بالفعل، هو مبحوث عنه من قبل القضاء”.

وتابع المسؤول الموريتاني أن السلطات الموريتانية بصدد التفاوض من أجل تفعيل مذكرة توقيف المعارض محمد بوعماتو، التي أصدرها القضاء الموريتاني مع بلدان أخرى، دون الإدلاء بتفاصيل أكثر.

وكان ممثل الادعاء الموريتاني في محكمة نواكشوط المكلف بمحاربة الجرائم المالية والاقتصادية، أصدر، في أوائل شهر شتنبر الماضي، مذكرات بتوقيف ثلاثة عشر شخصا، من بينهم رجل الأعمال الموريتاني المعارض المقيم في المغرب محمد بوعماتو، وأعضاء سابقين بمجلس الشيوخ، وذلك بتهمة تقديم الرشوة والمشاركة فيها، حسب ما أفادت به مصادر إعلامية موريتانية.

وشملت التحقيقات حول هذا الملف الشيخة المعلومة بنت الميداح، التي ورد اسمها في تسريبات بصوت السناتور غدة متلقية أموالًا من رجل الأعمال بوعماتو، كما شملت الاستجوابات الصحافي موسى صمبا سي، مدير نشر صحيفة “لوكوتيدياه دي نواكشوط” المستقلة، والصحافي جدنا ولد ديدا، المدير الناشر لموقع «موريب» المستقل، والصحافي باكر باي انداي، مدير نشر موقع «اكريديم» المستقل، إضافة إلى الكاتب الصحافي أحمد ولد الشيخ، المدير الناشر لصحيفة «لوكلام»، أعرق الصحف المستقلة، والذي لم يستجوب لوجـوده خـارج التراب الموريتاني.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة