ثلات وزراء يزورون ورززات لتدارس التدابير الكفيلة لتنمية الإفليم

صرخة
أخبار جهويةالرئيسية
صرخة27 أكتوبر 2017
ثلات وزراء يزورون ورززات لتدارس التدابير الكفيلة لتنمية الإفليم

تنظم الجماعة الترابية لورزازات، لقاء دراسيا يهدف إلى دراسة مختلف التدابير الكفيلة بضمان إقلاع تنموي لإقليم ورزازات، و ذلك يوم السبت 4 نونبر 2017 ابتداء من التاسعة صباحا بفندق بربر بلاص بورزازات.

و سيشارك في هذا اليوم الدراسي كل من السيدات و السادة :

– وزير السياحة و النقل الجوي و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي

– وزير الثقافة و الاتصال

– وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء

– كاتبة الدولة في السياحة

–  المدير العام للمكتب المغربي للسياحة

–  المدير العام للمركز السينمائي المغربي

بالإضافة إلى مدراء مركزيين و ممثلي مؤسسات الإنتاج السينمائي و القطاع السياحي و ممثلي القطاعات الحكومية المهتمة و المجتمع المدني.

و سيتطرق المتدخلون للحاجيات الملحة للساكنة و القطاعات الاقتصادية بالإقليم، كما سيركز النقاش على محاور تهم : القطاع السياحي و القطاع السينمائي و كذا سبل و إمكانيات تطوير برامج و أنشطة ذات قيمة مضافة عالية مرتبطة بالفلاحة و المعادن و الطاقات المتجددة،  زيادة على البُنى التحتية في قطاع النقل التي تلعب دورا جوهريا و محوريا للتنمية بالمنطقة لما يشكله الربط الناجع بين المناطق من فعالية في سهولة الولوج، و يوفر شروط السلامة لمستعمليها، كما يساهم في تثمين المؤهلات السينمائية و السياحية على الخصوص.

فورزازات تتوفر على مؤهلات هامة في القطاعين السياحي و السينمائي، و تتطلب استغلالا أنجع يمكن من خلق ثروات هامة و توفير الشغل للشباب، بالإضافة إلى جدب السياح و المساهمة في مداخيل من العملة الصعبة.

و يشكل تواجد محطة نور و توفر المنطقة على ثروة معدنية هامة، فرصة سانحة في تطوير صناعات و خدمات مرتبطة بهذين القطاعين.

رابط مختصر

إدارة الحريدة