الشوباني لــ Sarkha.ma المصادقة على ميزانية الجهة دفعة قوية للتنمية بالجهة على جميع الأصعدة  

صرخة
2017-10-18T22:52:45+01:00
أخبار جهويةالرئيسية
صرخة18 أكتوبر 2017
الشوباني لــ Sarkha.ma المصادقة على ميزانية الجهة دفعة قوية للتنمية بالجهة على جميع الأصعدة  

بعد “البلوكاج” الذي دام أزيد من أسبوعين، صادق مجلس جهة درعة تافيلالت بعد ظهر أمس الاربعاء، على ميزانية الجهة لسنة 2018، والتي تناهز 48 مليار سنتيم.

ونجح رئيس الجهة، الحبيب الشوباني، في تمرير ميزانيته في دورة استثنائية للمجلس، وإنقاذها من العودة إلى المراجعة، بعد تدخل من سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وعدد من قيادات أحزاب الأغلبية، لرأب صدع أغلبية المجلس.

و في تصريح لموقع Sarkha.ma  قال الحبيب الشوباني ان الاجماع  على ميزانية يخدم بدرجة اولى مصلحة المواطنين و سكان الجهة , و يضيف الشوباني ان اعتمتدات مهمة برمجت تهم تعميم المنحة على الطلبة  و مجال الطيران و النقل الجوي حيت خصصت ستة رحالات لمطار الراشيدية و ورززات و زاكورة و تخفبض في تمن التداكر , و مجال الطرق 24 مليار رصدت لبناء الطرق و محاربة الفوارق المجالية لفك العزلة على مجموعة من الدواوير و الجماعة بالاظافة الى مشكل الماء 25 مليون درهم  لحفر الابار و التزود بالماء الصالح للشرب باستعمال الطاقة الشمسية بتدخل مع الجماعات بالجهة  , . و بخصوص الشباب فأكد الشوباني على دعم الشركات الناشئة تحضير اتفاقية و اختبار 200 شركة شابة في إطار دعم المفاولاتالصغرى و المتوسطة و يضيف نفس المتحدت أن  الفرق الرياضية خصص لها اعتماد  8 مليون درهم كدعم الفرق الرياضية  .

و أكد الشوباني في ختام تصربحه ان  المصادقة على ميزانية الجهة تعطي دفعة جديدة للتنمية بالجهة على جميع الأصعدة  التقافية الاقتصادية الاجتماعية و الرياضية .

يذكر أن أغلبية مجلس جهة درعة تافيلالت، ممثلة في أحزاب التقدم، والاشتراكية، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، كانت قد صوتت قبل أسبوعين، بالرفض على مشروع ميزانية مجلس الجهة لعام 2018، بـ 24 صوت مقابل 17 صوت.

محمد أيت المؤدن 

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة