اعتقال ضابط “ديستي” مزور بتافراوت

صرخة
الرئيسيةمجتمع
صرخة2 أكتوبر 2017
اعتقال ضابط “ديستي” مزور بتافراوت

أطاحت عناصر الدرك الملكي بسرية تافراوت، الأربعاء الماضي، بشاب انتحل صفة ضابط بمديرية مراقبة التراب الوطني «ديستي»، وتورط في النصب والاحتيال على عدد من الضحايا بالمدينة والمناطق المجاورة، باستغلال المنصب الذي يتقمصه.
واعتقل المتهم، بأحد الشوارع الرئيسية لتافراوت، إثر شكاية يفيد فيها صاحبها تعرضه للنصب والاحتيال من قبل الضابط المزيف، في مبلغ مالي مهم، وذلك أثناء لقاء جمعه به بفضاء عمومي بأكادير. وفتح بحث تمهيدي معه تحت إشراف النيابة العامة، التي أمرت بوضعه تحت الحراسة النظرية، لتعميق البحث معه قبل إحالته على النيابة العامة المختصة.
ويتحدر المتهم الذي اتخذ من تافراوت سكنا له، من منطقة أولوز بإقليم تارودانت ويبلغ من العمر 26 سنة. وحجزت عناصر الدرك الملكي المسدس البلاستيكي أثناء تفتيش البيت الذي يقطنه، كان يوظفه في عمليات النصب. وتعمد منتحل صفة ضابط بالاستعلامات العامة، إنشاء حساب شخصي على موقع التواصل الاجتماعي»فيسبوك» باسم (يوسف.س)، ينشر به صورا توهم بأنه فعلا أمني، لتضليل الضحايا متصفحي حسابه، بأنه فعلا يشتغل ضمن جهاز القوات الخاصة. ونشر على الواجهة الأساسية لصفحة حسابه الخاص صورتين، الأولى بها شخص يحمل مسدسه في حزامه، والثانية لرجل أمن بالزي الرسمي وبيده هاتف محمول. كما نشر عدة صور لفرق التدخل السريع وصور الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وهي بزيها الرسمي أثناء تدخلاتها، وكتب بأنه من القوات الخاصة.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة