أرفود : المجلس الجماعي يوقع إتفاقية شراكة مهمة مع وكالة التنمية الإجتماعية

صرخة
2017-10-27T20:38:18+01:00
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة26 أكتوبر 2017
أرفود : المجلس الجماعي يوقع إتفاقية شراكة مهمة مع وكالة التنمية الإجتماعية

محمد أيت المؤذن — أرفود 

عرف المعرض الدولي للتمور بأرفود في نسخته السابعة، إقبالا كبيرا سواء كان من طرف الزوار الذين بلغ عددهم 75 الف شخص، أو من لدن العارضين الذين بلغ عددهم 220 عارضا، إضافة إلى الحضور المكثف للورشات والأيام العلمية المخصصة لهذا القطاع. 

و في نفس السياف قام المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية و رئيس المجلس الجماعي لمدينة أرفود عبد السلام البرحي بتوقيع اتفقاية شراكة و تعاون يبن الطرفين  تهم تسير مقر وسط الحي الجديد المسمى فضاء ترفيه الاطفال و الذي يهدف الى  تقوية قدرات الفاعلين الجمعوين و خلق انشطة ترفيهية  و تنشبط الاطفال 

القضاء الذي يدخل في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و بدعم من وكالة التنمية الاجتماعية و جماعة ارفود .

و جاء في بعض بنوذ الاتفاقية مساهمة الوكالة في ربط الكهرباء بمنطقة بطريق مرزوكة تضم محلات للحرفين و محلات  المحتتات الرخامية و التي من شأنها اعداد فضاء مهني لهم يضمن جميع شروط العمل الجيد  بتعاون و تشارك مع جميع المتدخلين .

وحسب المنظمين فإن تنظيم دورة هذه السنة، يأتي لتعزيز المكانة الهامة التي يحظى بها قطاع الواحات في إطار مخطط المغرب الأخضر، فهو يدعم القدرة الشرائية المحلية بما أنه يؤمن من 40 إلى 60 في المئة من المدخول الفلاحي لأكثر من 2 مليون من المغاربة.
كما يعد عاملا مهما في استقرار سوق الشغل بما أنه يحقق للساكنة المحلية 3 ملايين يوم عمل سنويا، إضافة إلى دوره في تحسين شروط حياة مئات الآلاف من الأسر التي تعاين تحسن وضعها السوسيو-اقتصادي.

وتهدف الدورة بالأساس إلى تعزيز الديناميكية التي بدأت في تنمية سلسلة النخيل بشكل عام وتثمين التمور بشكل خاص. 

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة