أب باكادير يقاضي مصحة خاصة بعد وفاة طفله

صرخة
الرئيسيةحوادث وجرائم
صرخة23 أكتوبر 2017
أب باكادير يقاضي مصحة خاصة بعد وفاة طفله

تقدم سمير أكناو القاطن بمدينة أكادير  بشكاية إلى مدير الشؤون الجنائية بوزارة العدل و الحريات بالرباط يطالب فيها وزارة العدل بفتح تحقيق في وفاة رضيع في ظروف مشوبة بالتقصير و عدم القيام بالواجب . حيت سبق لسمير أن تقدم بشكاية  أيضا إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ضد مصحة خاصة بمدينة أكادير يتهمها فيها بالإهمال الناتج عن وفاة رضيع حديت الولادة و هي مصحة خاصة خضعت فيها زوجته لعملية قيصرية تحت إشراف طبيب اختصاصي في التوليد و ضعت على إثرها توأمين ذكر و أنثى .

و بقول سمير حسب الشكاية التي توصلت Sarkha.ma  بنسخة منها أنه لم يسمح له برؤية الرضيعين الموضوعين في زجاجة واحدة  في غرفة لا تتوفر على ابسط الضروريات الأساسية لتطبيب الرضع و يضيف سمير في شكايته الموجهة لوزارة العدل انه فوجئ بوفاة الرضيع الذكر ليأمر من طرف الطبيب بنقل الرضيع الأنثى الى مصحة أخرى .

و في البوم الموالي تفاجئ بإقدام الطبيب على طرد الممرضتين المكلفتين بالحراسة الليلية لأسباب ترجع لمغادرة إحداهن للمصحة بالليل لقضاء وقت طويل خارج المصحة دون علمه .كما تبين حسب ما جاء في الشكاية دائما أن المصحة تشتغل في ظروف لا تتوفر بتاتا على تخصص  طب أطفال و الرضع ,

و طالب الأب سمير في شكايته بفتح تحقيق تزيه لمعرفة ملابسات الوفاة خصوصا بعد ان تم حفظ شكايته من طرف النيابة العامة  بعد سنة من تقديمها.  

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة