عاجل : اعتقال رئيس جماعة بتاونات لهذا السبب

صرخة20 سبتمبر 2017
عاجل : اعتقال رئيس جماعة بتاونات لهذا السبب

علي بوجيدة — تاونات 

علمت “صرخة.ما ” من مصادر عليمة ايداع رئيس الجماعة الترابية الرتبة بدائرة غفساي اقليم تاونات سجن بوركايز بفاس هذا اليوم بتهمة إهانة القضاء.

و كانت الشرطة القضائية قد استمعت الى ابو سالم الاسبوع الماضي لمدة 4 ساعات في سرية تامة .

و يبدو أن وراء الاعتقال مقال لابو سالم اتهم فيه النيابة العامة بتطبيق مسطرة الحفظ في ملفات عديدة وقائها حقيقية و تمت المعاينة فيها من طرف الدرك و استمع خلالها للشهود و كما اتهم نفس النيابة باستغلالها من طرف شخص يقدم لها شكايات كيدية مجهولة للاطاحة بابو سالم و يخلق الفتنة بين المواطنين كما جاء في مقال ابوسالم .

و اليكم جزء من المقال الذي اعتقل على اثره ابو سالم اليوم : ( بعد فشل النائب البرلماني عبد العزيز العبودي ، وانهزامه الانهزام الذريع في الانتخابات التشريعية الأخيرة ، لم يبق له إلا التشويش على عمل مجلس جماعة الرتبة ، ووضع العصا في عجلة التنمية بهذه المنطقة . وذلك باستعمال بعض المبجطرين على الحائط الأزرق ، همهم الوحيد السب والقذف في شخص رئيس جماعة الرتبة الذي يدعون انه اغتنى على حساب الجماعة الترابية الرتبة وبالمناسبة ومن أجل نفض الغبار عن هذا الموضوع ووضع حد لكل هؤلاء المبجطرين ،( المبجطر هو الكذاب في الدارجة المحلية وإذا أردت أن تسكت شخصا نقول له باراكا متبجطير ديالك ) أبسط للرأي العام الوطني والمحلي ممتلكاتي كرئيس جماعة لثلاث ولايات ، ونائب رئيس المجلس الإقليمي بتاونات لولاية ونائب رئيس الغرفة الفلاحية لولاية. وأبسط عليكم ممتلكات النائب البرلماني السابق عبد العزيز العبودي الذي في نفس الوقت هو عضو وحيد وأوحد عن حزبه في المعارضة منذ 1992 بجماعة الرتبة ولم يستسغ هذه المرة انهزامه الذريع في الجماعة و البرلمان وبدأ يروج بين الناس انه سيستغل النيابة العامة بتاونات لخلق الفتن للمواطنين و عن طريقهم لرئيس جماعة الرتبة باعتماد سياسة تحرير شكايات مجهولة ضده وضد عائلته وضد المواطنين . كل هذا من أجل إرباكي وخفظ وتيرة العمل الجماعي ووتيرة التواصل مع المواطنين. وفعلا تصريحه هذا تأكد بعد إعطاء النيابة العامة بتاونات في شخص السيد الوكيل أوامرها للبث في بعض الشكايات المجهولة عبئ لها الوكيل الدرك من خارج تراب الإقليم في الوقت الذي قامت فيه نفس النيابة بحفظ ملفات معلومة نتوفر على أرقامها رغم ان هذه الملفات أجريت فيها معاينة الدرك وبها شهود . فتم حفظها لحاجة في تفس السيد الوكيل الذي حجزها لا زلت أبحث عن اسباب هذا الحفظ إلى الآن وسأطرق باب النيابة للاستفسار عن هذا الامر. اذن رفعا لكل الاتهامات المجانية التي توجه ضدي من طرف المسمى عبد العزيز العبودي وأذنابه أضع رهن إشارة الرأي العام ورهن إشارة الصحافة وكذا أجهزة الدولة المكلفة بالتحقيق في كل هذه الممتلكات.

هذه ممتلكاتي: كرئيس لجماعة الرتبة منذ 2003 . ……. )

هذا مقتطف من المقال الذي اتهم على اثره عبد الحق ابوسالم باهانة القضاء .

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة