تلاميذ “بزايو” يلقون محافظهم أمام الشرطة للمطالبة بإطلاق سراح الناشط سعيد العيلي

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة18 سبتمبر 2017
تلاميذ “بزايو” يلقون محافظهم أمام الشرطة للمطالبة بإطلاق سراح الناشط سعيد العيلي

قام تلاميذ بمدينة زايو بمنطقة الريف، برمي محافظهم وأدواتهم المدرسية أمام مقر مفوضية الشرطة بالمدينة، في شكل احتجاجي غير مسبوق للمطالبة بإطلاق سراح الناشط سعيد العيلي، أحد المعتقلين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة للمطالبة بضمان تمدرس جيد لأبناء المنطقة.

وكشف شريط فيديو تداولته وسائل إعلام محلية، قيام تلاميذ بحي أولاد أعمامو بزايو، بإلقاء أدواتهم المدرسية أمام مفوضية الشرطة، وذلك أثناء مسيرة احتجاجية نظمتها ساكنة الحي، أمس السبت، لمطالبة السلطات بالإفراج عن الناشط المذكور الذي دخل في إضراب عن الطعام.

ورفع المحتجون شعارات تتضامن مع الناشط العيلي، معتبرين إياه “أحد رموز الدفاع عن أبناء المنطقة”، فيما ندد التلاميذ المشاركين في المسيرة، بحرمان بعضهم من الدراسة بعدم بناء قاعات دراسية جديدة تستوعد أعدادهم في التعليم الابتدائي، خاصة المستويين الأول والثاني.

وكانت قوات الأمن قد اعتقلت الناشط سعيد العيلي المعتقل، يوم الثلاثاء الماضي، حيث كشف نشطاء أن الأمن اعتقل الناشط المذكور من داخل المستشفى الحسني بالناظور، على خلفية تزعمه لاحتجاجات تطالب بتحسين ظروف التمدرس لأبناء حي اولاد عمامو بزايو.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة