أكادير تستضيف لقاءا حول فرص الإستثمار في تربية الأحياء المائية بجهة سوس

صرخة
أخبار جهويةالرئيسية
صرخة29 سبتمبر 2017
أكادير  تستضيف لقاءا حول فرص الإستثمار في تربية الأحياء المائية بجهة سوس

تستعد مدينة أكادير يوم 5 أكتوبر القادم عقد لقاء لمناقشة موضوع فرص الاستثمار المتاحة في مجال تربية الأحياء المائية في جهة سوس ماسة ، وذلك بمبادرة من الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية.

وأفاد بلاغ للوكالة أن هذا اللقاء موجه للمستثمرين المغاربة والأجانب الراغبين في الانخراط في عملية الاستثمار بهذا القطاع الذي يقدم فرصا كثيرة ، سواء بالنسبة للمساحة المخصصة لهذا الغرض والتي تصل 4110 هكتارات ، أو على صعيد الإنتاج حيث يتوخى الوصول إلى تحقيق إنتاج 80 ألف و 790 طن.

وحسب المصدر نفسه ، فإن تنظيم هذا اللقاء يأتي بعد شهور من الانتهاء من تنفيذ مخطط التهيئة الخاص بتربية الأحياء المائية في جهة سوس ماسة ، والذي أنجز من طرف الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية.

ومن المقرر أن يشارك في لقاء أكادير عدد من ممثلي المؤسسات العمومية والسلطات المحلية ، إلى جانب نخبة من الأخصائيين المغاربة والدوليين ، حيث سيشكل هذا اللقاء فرصة للحوار وتبادل التجارب حول قطاع تربية الأحياء المائية ، علاوة عن التباحث حول آفاق تطوير هذا القطاع.

كما ستتاح الفرصة بهذه المناسبة للفاعلين الخواص في هذا القطاع لتقديم تجاربهم، والتعريف باقتراحاتهم وتصوراتهم إزاء تنمية تربية الأحياء المائية في جهة سوس ماسة ، وذلك وفق منظور يراعي شروط التنمية المستدامة.

ويتوخى من وراء تنظيم هذا اللقاء الدفع في اتجاه خلق دينامية للترويج للفرص التي يتيحها قطاع تربية الأحياء المائية على الصعيد الوطني ، وذلك من اجل بسط الفرص الحقيقية لهذا القطاع باعتباره مصدر ثروة طبيعية مستدامة.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة