لهذه الأسباب عليك أن تشرب يوميًا الزنجبيل والقرفة

صرخة
2017-04-14T00:02:18+01:00
أخبار وطنيةالرئيسيةمجتمع
صرخة13 أبريل 2017
لهذه الأسباب عليك أن تشرب يوميًا الزنجبيل والقرفة

كثيرة هيالمشروبات الصحية التي ينصح الأخصائيون المرء بتناولها، والتي تعود بالفائدة المذهلة على جسمه. تلك المشروبات تحمل في طيّاتها فوائد لناحية خفض الوزن. جنبًا إلى جنب معالجتها العديد من الأمراض.
الزنجبيل والقرفة من المشروبات المفيدة جدًا، والتي يُنصَح بتناول كوبَين منها على الأقل يوميًا.

إليك في الآتي أبرز فوائد هذا المشروب:

  1.     علاج أمراض العظم كالروماتيزم والتهاب المفاصل، فشربهما باستمرار يعمل على تسكين الألم الناتج من هذه الأمراض.
  2.     تخفيف الوزن والتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، فاحتواء كل من الزنجبيل والقرفة على المركبات ذات الطعم الحار يساعد في حرق الدهون، وللحصول على جسم متناسق يجب شرب كوب من الزنجبيل والقرفة بعد تناول وجبات الطعام، إذ يعطي حينها نتائج أفضل
  3.     حماية الجهاز الهضمي من الأمراض، يعمل على تخليصه من حالات الإمساك، ويساعد في عملية الهضم، وله قدرة على وقاية الجهاز الهضمي من السرطانات وخاصة سرطان القولون.
  4.     تخفيف آلام الدورة الشهرية، ذلك لأنّ المشروب يعمل على تسريع سريان الدم في الأوعية الدموية، وبالتالي يزيد من تدفق الدم الفاسد للخارج، ولذلك يعتبر منظفًا جيدًا للرحم.
  5.     حماية اللثة من الالتهابات والأسنان من التسوس والتخلص من رائحة الفم الكريهة، يكمن ذلك من خلال المضمضة بالمشروب كلّ صباح.
  6.     تقوية الجهاز المناعي، وزيادة قدرته على محاربة الجراثيم والمايكروبات.
  7.     مقاومة السرطان، فشرب الزنجبيل والقرفة بشكل مستمر يعمل على منع الخلايا من الانقسامات غير الطبيعيّة المؤدّية إلى الأورام، وإنّ أكثر أنواع السرطان الذي يقي منها المشروب سرطان الثدي، والرحم.
  8.     تدفئة الجسم في فصل الشتاء، ومعالجة نزلات البرد كالرشح والإنفلونزا.
  9.     تنشيط الدورة الدموية، وزيادة بعض الهرمونات في الدم
رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة