قبائل صحراوية تجتمع بكلميم و تدعو الى دعم ملف الوحدة المغربية ورص صفوف القبائل الصحراوية

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة16 أبريل 2017
قبائل صحراوية تجتمع بكلميم و تدعو الى دعم ملف الوحدة المغربية ورص صفوف القبائل الصحراوية

 

شكل موضوع الصحراء المغربية و القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس  محور ندوة علمية جمعت عددا من القبائل الصحراوية و عدد من الباحتين من داخل الوطن و خارجه بدوار البرج التابع لجماعة فاصك اقليم كلميم .في إطار فعاليات الدورة الأولى لمهرجان ملتقى الصحراء، المنعقد تحت شعار “الصحراء المغربية تاريخ وحضارة في ظل القيادة الرشيدة لجلالة الملك”.

 

وامد المشاركون بالندوة على ضرورة دعم الدولة للمجتمع المدني و اشراك الفعاليات القبلية في الدفاع عن الوطن و  دعم جهود القبائل الصحراوية في دعم ملف الوحدة المغربية ورص صفوف القبائل الصحراوية في سبيل عودة المناطق الصحراوية المغتصبة إلى حضن المغرب، وفق الشرعية التاريخية، المؤسسة على أواصر البيعة التي تجمعهم مع الملوك العلويين.

DSCN8541 - صرخة المواطن

 

و افتتح الملتقى وفد رسمي،  و تخللته مجموعة من الأنشطة الثقافية وعروض الفنطازية، وسباق الهجن، والتبوريدة، فضلا عن خيام موضوعاتية خاصة بالقبائل المشاركة، إلى جانب الخيمة الأفريقية التي أراد المنظمون من خلالها إبراز دور القبيلة في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة والانفتاح على العمق الأفريقي. و اختتم اللقاء بحفل شاعري في خيمة الشعر والشعراء، وحفل فني من إحياء ثلة من الفنانين.

 

يذكر ان الملتقى، المنظم من طرف جمعية المرأة الزكراوية التنموية وبشراكة مع قبيلة أيت زكري، بدوار البرج جماعة فاصك إقليم كلميم، بحضور أعيان الصحراء وبعض الشخصيات الفاعلة في الأقاليم الصحراوية المغربية

 

 

رابط مختصر

إدارة الحريدة