روسيا تختار إبن أكادير لتعيينه ثالث قنصل عام شرفي لها بالعالم

صرخة
2017-04-03T11:03:44+01:00
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة3 أبريل 2017
روسيا تختار إبن أكادير لتعيينه ثالث قنصل عام شرفي لها بالعالم

من المرتقب أن يحل فاليري فوروبيوف، السفير فوق العادة لفدرالية روسيا بالمغرب، بأكادير الخميس المقبل من أجل حضور مراسيم حفل التنصيب الرسمي للقنصل العام الشرفي لروسيا بالمدينة.

 

وسيشرف السفير الروسي على تنصيب رجل الأعمال والمستثمر في القطاع السياحي بالمدينة عبد اللطيف عبيد في هذا المنصب الفخري، إذ يعتبر ثالث قنصل شرفي عام تعينه الحكومة الروسية على الصعيد العالمي، والأول على المستوى العربي والإفريقي.

وسبق لعبيد خريج مدرسة البوليتكنيك بمدينة سان بطرسبورغ ( لينينكَراد سابقا ) بروسيا سنة 1983 أن اضطلع بمهام القنصل الشرفي لفيدرالية روسيا الاتحادية بالمدينة منذ سنة 2010 قبل أن يتم تعيينه مؤخرا قنصلا عاما شرفيا من قبل وزير خارجية الجمهورية الفيدرالية الروسية سيرجي لافروف.

ويعكس هذا التعيين تطور العلاقات المغربية الروسية التي ما فتئت تتعزز كل يوم بفضل الدينامية التي أعطتها زيارة جلالة الملك محمد السادس لموسكو في مارس 2016. كما يأتي اختيار روسيا للمغرب من أجل تعيين قنصل عام شرفي لها بعد أن تحولت المملكة في السنين الأخيرة إلى قبلة للسياحة الروسية التي عرفت ارتفاعا ملحوظا، فضلا عن التطور الذي شهدته العلاقات التجارية بين البلدين في الأونة الأخيرة. 

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة