خروقات تنفجر في عملية تسجيل مستفيدين من محلات بسوق نموذجي بالقليعة و أعوان السلطة في قفص الاتهام

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة1 أبريل 2017
خروقات تنفجر في عملية تسجيل مستفيدين من محلات بسوق نموذجي بالقليعة و أعوان السلطة في قفص الاتهام

كشفت مصادر sarkha.ma  أن خروقات تبينت للعلن تخص عملية تسجيل المستفدين من السوق النمودجي الجديد بجماعة القليعة التابعة ترابيا لعمالة إنزكان أيت ملول . 

و كشف نفس المصدر ان أصابيع الاتهام وجهت لعدد من أعوان السلطة المشرفين على عماية التسجيل بعد أن إتضح لعدد من الباعة ان هناك تلاعبات في لائحة المستدفيدين من المحلات و يضيف نفس المصدر في تصريحه ل sarkha.ma  ان اعوان السلطة بالملحقة الادارية 1 بمنطقة القليعة قامو بتسجيل عدد من الاشخاص ليس لهم حق الاستفادة و لا ينتمون للمجال السكني المخصص للمعنيين بالتسجيل . 

و في سياق متصل علمت sarkha.ma  أن عدد من المستفيدين إحتجو يوم الجمعة بمقر الملحقة الادارية الأولي بالقليعة و طالبو بفتح تحقيق في رشاوي و إتاوات سلمها أشخاص لاعوان سلطة تابعين لنفس الملحقة من أجل الاستفادة من محلات السوق . 

من جهة أخرى ربط الموقع الاتصال برئيس جماعة القليعة محمد بيكيز الذي أكد في اتصال هاتفي ان السوق النموذجي الجديد ياتي في إطار مشروع الاسواق النموذجية الذي اعطيت انطلاقته من طرف جلالة الملك محمد السادس , وقد إستفادت جماعة القليعة بعد إحصائها لعدد الباعة المتجولين المنتشرين عبر تلاث نقاط بالجماعة ” طريق بنعنفر. زنقة الجماعة . القليعة الفوقانية ” و تم تسجيل 392 مستفيذ , وبناءا على ذلك أعطيت انطلاقة بناء السوق في إطار دعم مقدم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة انزكان أيت ملول . و لم يخفي محمد بيكيز المشاكل التي تواجه عملية التسجيل حيت صرح ان هناك من سبق له ان استفاذ من محل تجاري بسوق ” العين” و تقدم بطلب التسجيل بالسوق النموذجي الجديد , و يضيف كذلك ان عملية التدقيق في بطائق التعريف الوطنية و شهادة السكنى الخاصة بطالبي الاستفادة من السوق لم تكن دقيقة مما اتر على عملية التسجيل .

وينتظر ان يتم افتتاح السوق النموذجي الجديد في فترة زمنية مقدرة في تمانية أشهر و لم يحدد الى حدود الساعة تمن واجب استغلال المحل و كذلك دفتر التحملات الخاص بالصفقة . 

المهدي النهري 

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة