ورززات تكرم الوزير عبد الواحد سوهيل

صرخة
2017-03-17T22:28:43+00:00
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة17 مارس 2017
ورززات تكرم الوزير عبد الواحد سوهيل

كرم المنتدى المغربي لريادة الاعمال في دورته الرابعة المنعقدة بمدينة ورززات في الفترة الممتدة ما بين 16 الى 19 مارس من الشهر الجاري -كرم-  الوزير السابق عبد الواحد سوهيل في إطار مشاركته في الجلسة الافتتاحية للمنتدى بقصر المؤتمرات لورززات .

عبد الواحد سهيل، الذي سبق تعينه من طرف الملك محمد السادس، ، وزيرا للتشغيل والتكوين المهني،  ازداد بمدينة الدارالبيضاء سنة 1946.

وقد ولج سهيل، الحائز على إجازة في الإقتصاد من كلية الحقوق والعلوم الإقتصادية بالدارالبيضاء ،عالم الأبناك في 1967 كملحق متدرب بإدارة البنك المغربي للتجارة الخارجية.

وبعد دورات تدريبية لاستكمال التكوين في الأبناك الأوربية ،أسندت للسيد سهيل، على مدى ثلاثين سنة داخل البنك المغربي للتجارة الخارجية العديد من المسؤوليات في تسيير وتنشيط عدد من الشبكات الجهوية للوكالات البنكية.

ومكنت هذه التجربة الطويلة سهيل من اكتساب معرفة معمقة بالنسيج الإنتاجي المغربي ومن إقامة علاقات متينة مع مجموعة من الفاعلين الإقتصاديين.

وشارك كعضو ممثل للمجموعة البنكية في أشغال لجنة متابعة مشروع تنمية القطاع الخاص الذي يضم ممثلي القطاعين العام والخاص والبنك العالمي.

وبعد خوصصة البنك المغربي للتجارة الخارجية سنة 1995 اسندت له مهمة ادارة الشبكة الوطنية للبنك وكذا انشطة تطوير عمليات التسويق لدى زبناء المقاولات والخواص المهنيين.

ومنذ يونيو 1996 أسندت للسيد سهيل مهمة الإدارة العامة للإستغلال على رأس شبكة تضم زهاء 180 وكالة يعمل بها أزيد من 2000 مستخدم عبر مجموع التراب الوطني.

يشار الى أن سهيل يشارك في الحياة الحزبية والجمعوية إذ أنه عضو بالمكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية وبالعديد من الجمعيات الثقافية والإجتماعية.

وكان الملك الراحل الحسن الثاني قد عين سهيل في فبراير 1998 رئيسا مديرا عاما للقرض العقاري والسياحي و سهيل متزوج وأب لابنين.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة