مهنيو السياحة بورززات يشتكون تراجع الدينامية و المردودية السياحية بالمدينة

مهنيو السياحة بورززات يشتكون تراجع الدينامية و المردودية السياحية بالمدينة

 

عبر عدد من مهني قطاع السياحة بمدينة ورززات عن تدمرهم من السياسة التدبيرية للقطاع بالمدينة مما خلف ركوض سياحي و اقتصادي يهدد المهنين و العاملين في القطاع و ينذر بالاسوء . في مستقبل الايام

 و اكد المهنيون في تصريحات متفرقة ان السياحة بالمدينة عرفت انخفاض ملحوض رغم المجهودات المبذولة و يرجعون دلك الى عدد من  الخطوط  الجوية الهامة التي ألغيت وأفواح غير هينة من السياح أهدرت ومؤشرات النشاط السياحي في وضع مقلق في ضل  غياب سياسة تسويقية للمنطقة للتعريف بمؤهلاتها السياحية. و المشاكل التي تتخبط فيها عدد من الوحدات الفندقية نتج عنها اضرابات و احتجاجات من طرف المستخدمين.

. نفس المصدر اشار الى ان التسويق السياحي للمدينة لازال مرتبط بجهة سوس ماسة درعة سابقا و ليس جهة درعة تافيلالت التي تنتمي اليها المدينة حسب التقسيم الجهوي الجديد

 من جهة اخرى اكد محمد الغضف شيخ ماء العينين مندب وزارة السياحة بورززات ان تراجع دينامية و مردودية السياحة بالمدينة راجع بالاساس الى ازمة وطنية تعيشها اغلب مدن المملكة و يضيف ماء العينين ان المندوبية الاقليمية لوزارة السياحة تقوم بمجهودات متواصلة للنهوض بالقطاع السياحي من خلال دعم عدد كبير من الانشطة التقافية و السياحية بالمنطقة من اجل اعطاء اشعاع و صورة اجابية عن القطاع السياحي بالجهة و شدد نفس المتحدث على ضرورة إنجاز استثمارات وطنيَّة وأجنبيَّة في القطاع السياحِي، وفق رؤية جديدة، فبالرغم منْ تعزيز الطاقة الاستيعابيَّة للفنادق في المملكة، حتى أنَّها زادتْ بعشرين في المائة، إلَّا أنَّ ما تحقق لمْ يأخذ بعين الاعتبار الأهداف المسطرة لكلِّ منطقةٍ سياحيَّة على حدة.

و في ضل كل هده المعطيات يتضل  مؤشرات النشاط السياحي في وضع مقلق والمهنيون يطالبون بتحكيم عادل وعاجل من لدن رئيس الحكومة المعين حديثا  لتجاوز المعظلة!!

المهدي النهري

 

رابط مختصر
2017-03-18 2017-03-18
صرخة agadir