مذكرة تفاهم تجمع “اكوا باور” بجماعة ورزازات

صرخة
2017-03-11T16:42:00+00:00
أخبار جهويةأخبار وطنيةالرئيسية
صرخة11 مارس 2017
مذكرة تفاهم تجمع “اكوا باور” بجماعة ورزازات

تعتزم الجماعة الترابية لورزازات وشركة “اكوا باور”، العاملة بمركب نور للطاقة الشمسية بالمدينة ذاتها، توقيع مذكرة تفاهم بينهما، تستهدف مواكبة وإنجاز وتتبع وتقييم وتحيين برنامج عمل الجماعة المذكورة، خلال الفترة الممتدة ما بين 2017 و2022.

وتهدف هذه المذكرة،  إلى تعزيز التعاون وفق منهج تشاركي ترتكز آلياته على عناصر الأولوية، والالتقائية، والاستمرارية، مع استحضار جميع المقاربات التنموية خلال تنفيذ إنجاز وتقييم وتحيين المشاريع موضوع الاتفاق، بشكل ينسجم ومتطلبات التنمية المستدامة للجماعة الترابية لورزازات، المبنية على رؤية إستراتيجية واضحة.

ويتمحور موضوع بروتوكول الاتفاق حول سبع نقط أساسية، تهم برنامج عمل الجماعة، من خلال استحضار ومراعاة النقاط ذات الأولوية، وتنفيذ مختلف العمليات التنموية بتراب ورزازات، والعمل على بلورة وتمويل إنجاز مشاريع تنموية، ودعمها تقنيا وفق البطائق الخاصة بهذه المشاريع والاتفاقيات المحتمل إبرامها.

وحسب المذكرة ذاتها فإن التكوين وتحسين التشغيل، والنهوض بأوضاع المرأة اقتصاديا واجتماعيا يدخلان ضمن أولويات هذه الاتفاقية، إذ سيتم العمل على تطوير برنامج تكوين ذي صلة بأنشطة شركة اكوا باور، بغية تحسين وتشغيل الموارد المحلية ومساعدتها على امتلاك مهنة خلال فترة بناء المحطة.

وستمكن هذه الاتفاقية النساء بورزازات ونواحيها من تطوير أنشطة مدرة للدخل، وتحسين أوضاعهن الاجتماعية، وفق برامج مدروسة تهم محاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي في الأحياء الهامشية، وكذا تعزيز التعاون مع شركاء آخرين، خاصة وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ولتوطيد التعاون المشترك بين الجماعة الترابية لورزازات وشركة اكوا باور، حسب المذكرة المشار إليها، يسعى الطرفان إلى التعاون في ما بينهما في مختلف المجالات (الساكنة الهشة، والشباب والطفولة، والصحة، والتنشيط الثقافي والسياحي)، وسيعملان على تنمية هذا التعاون بمختلف الوسائل، وفقا للإمكانات المتاحة لديهما، وبما يتوافق مع ما جاء في مذكرة التفاهم.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار التوجيهات الملكية الهادفة إلى تشجيع التعامل بين القطاعين العام والخاص، والمجالس المنتخبة والهيئات المدنية، وكذا تفعيلا لمضامين القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، خاصة في الشق المرتبط بإعداد البرامج الجماعية للتنمية، وتتويجا لفلسفة وسياسة شركة اكوا باور المبنية أساسا على مبادئ المقاولة المواطنة، باعتبارها شركة عالمية موكول لها مهام أساسية داخل مركب نور للطاقة الشمسية بورزازات.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة