عزيز رباح يهاجم يساريين داعمين لبنكيران

عزيز رباح يهاجم يساريين داعمين لبنكيران

خرج في تصريح غريب القيادي في “البجيدي” عزيز الرباح، معلنا عن فشل رئيس الحكومة المعفي عبد الإله بنكيران في المشاورات، كما هاجم داعمي بنكيران من مختلف الأطياف السياسية والفكرية في المغرب قائلا: “هناك فريق “الصدام والقطيعة” الذين أفشل النموذج المغربي نظريتهم وخططهم منذ سنة 2011 (يقصد نشطاء حركة 20 فبراير) لذلك يريدون الانتقام من الدولة والحزب”.

 

وطالب الرباح، مما أسماهم فريق الصدام والقطيعة”، “أن يتركوا العثماني يحقق ما بدأه بنكيران، الإصلاح في ظل الاستقرار”.

 

وسبق للرباح أن هاجم، المؤرخ والحقوقي المعطي المنجب، بعد تصريحات لمنجب قال فيها: “إن بنكيران يمثل كبرياء الشعب المغربي”.

 

وقال عزيز الرباح عضو الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية” في تدوينة على صفحته بالفيسبوك، إن هناك فريقين يتمنيان فشل العثماني كما فعلوا مع عبد الإله بنكيران، من خلال مجموعة من المقالات والتحليلات.

 

وأوضح الرباح، أن هناك فريقا أسماه بـ”المنتفعين واللصوص والظالمين” يريدون فشل العثماني، لأن الإصلاح والنموذج المغربي يضعفهم ويحاسبهم ويرجع الحقوق للمواطن ولو بالتدرج.

 

وسمى القيادي في “العدالة والتنمية” الفريق الثاني بـ”الصدام والقطيعة”، الذي يريد فشل رئيس الحكومة الجديد، لأن النموذج المغربي أفشل نظريتهم وخططهم منذ 2011، ويريدون الانتقام من الدولة والحزب سواء.

 

ودعا الرباح قائلا: “اتركوا العثماني يشتغل لمصلحة الوطن، ولا تتوهموا كثيرا فليس هناك، ولم يكن فينا، صقورا ولا حمائم”، وتابع قائلا، “أنظروا إلى فريق المشاورات وتمعنوا.. لكن مع الأسف صدق البعض توهمهم”. 

رابط مختصر
2017-03-23 2017-03-23
صرخة agadir