حصريا : تهيئة مركز عين مديونة اقليم تاونات .. أرقام صادمة !!!!

صرخة
أخبار جهويةالرئيسية
صرخة1 مارس 2017
حصريا : تهيئة مركز عين مديونة اقليم تاونات .. أرقام صادمة !!!!

علي بوجيدة —

تحتاج المشاريع المنجزة و التي في طور الانجاز بجماعة عين مديونة اقليم تاونات ( التي يترأسها الوزير ادريس مرون ) الى لجنة مختصة لافتحاصها و سبر اغوارها ،سيما و أن جل المشاريع لا تمر عليها الا شهور حتى تعلوها التشققات و و يذوب الاسفلت و تنزاح الجوانب و تصبح و كانها عمرت طويلا .

اخر المشاريع التي هي في طور الانجاز و عرفت احتجاجات من طرف سكان حي التجزئة بمركز جماعة عين مديونة و هو مشروع تهيئة المركز الذي تصل قيمته المالية تقريبا 290 مليون سنتيم و يمتد على مساحة 1900 متر ، هذا المشروع و بحسب مصدر موثوق ’ يعرف بعض الخروقات .

و على سبيل المثال لا الحصر و مقارنة بدفتر تحملات المقاولة التي سحب منها المشروع لاسباب ما ، فان القنوات ( القواديس )  المستعملة الان غير مسلحة و ثمنها 70 درهما فقط و هي غير مسلحة ، في حين ثمن القنوات في دفتر تحملات المقاولة السابقة يصل 240 درهم و هي مسلحة .

مشاريع كثيرة بات المواطن الصنهاجي ينظر اليها بعين الريبة و الشك في جودتها قبل أن تتم ، ’’ و الله يحسن العون ’’ بحسب التعبير الدارج المحلي فهم يضعون يدهم على قلوبهم فور كل مشروع و باتوا يعبرون عن انشراحهم لأي انجار بتوجس ، فقنطرة تاهريز شاهدة على هذا الغش و هي التي لم يمضي على على تدشينها أشهر فقط .

رابط مختصر

إدارة الحريدة