المنتخب المحلي يفوز وديا على افريقيا الوسطى

صرخة
اخبار الرياضة
صرخة24 مارس 2017
المنتخب المحلي يفوز وديا على افريقيا الوسطى

تمكن المنتخب المحلي المغربي من تحقيق الفوز في المباراة الودية الثانية له هذا الأسبوع، أمام منتخب افريقيا الوسطى الأول بهدفين لواحد في المواجهة التي احتضنها المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، وذلك في إطار سلسلة المباريات الودية التي يخوضها “أسود البطولة” تحضيرا للنزال الفاصل أمام المنتخب المصري قصد بلوغ نهائيات “الشان”.

وعرفت بداية المباراة دخول العناصر الوطنية بشكل سريع في أطوار النزال، حيث تمكنوا من الاستحواذ على الكرة والتفوق على عناصر منتخب افريقيا الوسطى من كل الجوانب، كما خلقوا العديد من الفرص السانحة للتسجيل، قبل أن يثمر كل ذلك تسجيل المهدي الهاكي، لاعب فريق الكوكب المراكشي، الهدف الأول للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة الـ16.

وأخذ منحى المباراة على هذا المنوال في باقي دقائق الجولة الأولى، حيث بسطت العناصر الوطنية سيطرتها على كل الأطوار، في الوقت الذي اكتفت عناصر منتخب افريقيا الوسطى خلال جل دقائق الجولة الأولى بسد الممرات وتضييق المساحات على العناصر الوطنية، مقابل اعتماده على المرتدات، وهو الأمر الذي غيب الخطورة على مرمى أنس الزنيتي.

وتواصلت أطوار الجولة الثانية بنسق ووجه مغاير لعناصر منتخب افريقيا الوسطى، حيث تمكنوا من هز شباك انس الزنيتي، بعد 30 ثانية فقط من بداية النصف الثاني، بعد خطأ فادح للمدافع إلياس حداد، ترجمه اللاعب فوكسي كيطي فواما، المحترف بالدوري التركي، لهدف التعادل والذي أعاد به رفاقه في المباراة.

ولم يتأخر رد أسود البطولة الوطنية كثيرا، حيث تمكن البديل أيوب ناناح، من هز شباك افريقيا الوسطى مرة ثانية في حدود الدقيقة الـ50 ليعيد التفوق من جديد للعناصر الوطنية، وهو الهدف الذي أخرج عناصر منتخب افريقيا الوسطى للبحث عن هدف التعديل، غير أن تحركاتهم ومحاولاتهم لفك شفرة دفاع الأسود بقيت محتشمة رغم بعض الهفوات التي سقط فيها الخط الخلفي لرفاق يحيى جبران، في الوقت الذي كان بإمكان العناصر الوطنية تعزيز النتيجة بأهداف أخرى في أكثر من فرصة سانحة.

وأنهت صافرة الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، أطوار المباراة بتحقيق اسود البطولة الوطنية فوزهم الثاني في ثاني مبارياتهم الإعدادية، تحضيرا للنزال المرتقب والفاصل أمام المنتخب المحلي المصري في اقصائيات “الشان”، بعد أن سبق لهم الفوز بالأمس على المنتخب الغامبي الأول بنفس النتيجة.

رابط مختصر

إدارة الحريدة