العثماني يلقي كلمة في حق بنكيران لحظة إعلان تشكيل الحكومة

صرخة
أخبار سياسية ونقابيةالرئيسية
صرخة25 مارس 2017
العثماني يلقي كلمة في حق بنكيران لحظة إعلان تشكيل الحكومة

ألقى رئيس الحكومة المعين، سعد الدين العثماني كلمة مؤثرة في حق رئيس الحكومة المعفى عبد الإله بنكيران لحظة إعلان الأحزاب التي سوف تشكل الحكومة الجديدة.

وبدأ العثماني الندوة الصحفية التي عقدها بمقر حزب العدالة والتنمية بتقديم الشكر الجزيل لرئيس الحكومة المعفى عبد الإله بنكيران، على الدعم الذي قدمه له، حين تم تعيينه بدلا منه رئيس للحكومة وتكليفه بتشكيلها.

وقال العثماني ‘’ وأود أن أوجه بهذه المناسبة تحية تقدير وإجلال لعبد الإله بنكيران، على الجهود التي بذلها طيلة الأيام الماضية، والتي بدل غيها جهد كبير.’’

وأضاف العثماني قائلا كما أوه إلى عبد الإله بنكيران ‘’ التحية والشكر أيضا على الدعم الذي قدمه لي شخصيا وللوفد الذي فاوض معي من أجل إخراج الحكومة الجديدة.’’

وكان عبد الإله بنكيران قد أُعفي من منصبه كرئيس للحكومة وتم تعيين سعد الدين العثماني مكانه، إثر عدم تمكنه من تشكيل الحكومة بعد مرور خمسة أشهر من تعيينه رئيسا للحكومة من طرف جلالة الملك محمد السادس.

ويشار إلى أن العثماني أعلن مساء اليوم بالرباط أنه قد تقرر تشكيل الحكومة الجديدة من ستة أحزاب هي حزب العدالة والتنمية، التقدم والاشتراكية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاتحاد الدستوري، التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية.

وحضر لحظة الإعلان كل من الأمناء العامين لحزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امنحد العنصر، الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، والأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد ساجد، بالإضافة إلى نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية. كما حضر أيضا القياديين بحزب العدالة والتنمية مصطفى الرميد، ولحسن الداودي.

رابط مختصر

إدارة الحريدة