الجيش المغربي يشارك في تصوير فيلم صيني ضخم بورززات

الجيش المغربي يشارك في تصوير فيلم صيني ضخم بورززات

بدأ المخرج الصيني “دانتي لام”  امس الاحد تصوير أحدات فيلمه الضخم عاصفة الصحراء بقصر أيت بن حدو بورززات بعد تصوير عدد من اللقطات بمدن الدار البيضاء و الرباط .

ويتحدث فيلم “عاصفة الصحراء” عن تدخل القوات البحرية الصينية الخاصة لتحرير رهائن صينيين مختطفين باليمن، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية وقعت سنة 2011، وتم اختيار المغرب لتصويره، لتوافره على ديكورات لا يعرفها الجمهور الآسيوي، إضافة إلى إمكانياته الطبيعية والبشرية، والتجربة التي اكتسبها التقنيون المغاربة بفضل اشتغالهم في إنتاجات أمريكية كبيرة، 

ويشارك في الفيلم نجوم مغاربة كسعيد باي وأمل عيوش، كما تجند لإنجازه عشرات من التقنيين الصينيين والمغاربة، إضافة إلى مئات من الكومبارس، ومعدات حربية وتقنية مكلفة جدا. 

و في سياق متصل كشف مصدر لموقع sarkha.ma أن عدد كبير من رجال الجيش المغربي يشاركون في تصوير الفيلم كومبارس و سائقين للمعدات الحربية . 

وتطلب التحضير للفيلم سنة كاملة، وسيتم تصوير أكثر من 90 في المائة من مشاهده بمختلف المدن المغربية، وسيستغرق التصوير 16 أسبوعا إلى غاية الـ 31 من أيار/ مايو المقبل، أما مشاهد هونغ كونغ فمبرمجة في يومين فقط.

ووصف العاملون في الفيلم أنه أضخم إنتاج صوّر في المغرب إلى الآن، رغم كل الأفلام الأمريكية السابقة، نظرا لطبيعته العسكرية، كما اعتبروه فرصة مهمة للربح المادي والتجربة المهنية.

رابط مختصر
2017-03-20 2017-03-20
صرخة agadir