“الاتحاد الاشتراكي”: نهاية البلوكاج خدعة

صرخة
أخبار سياسية ونقابيةالرئيسية
صرخة1 مارس 2017
“الاتحاد الاشتراكي”: نهاية البلوكاج خدعة

عد التصريحات الإعلامية لرئيس الحكومة المعين خلال لقاءين حزبيين لـ”العدالة والتنمية”، والتي اعتبر فيها أن “الأمور تتجه نحو الحل” بعد تحقيق تقارب بين رئيس “التجمع الوطني للأحرار” وبين عبد الإله بنكيران، اعتبر أحد قادة “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” في حديثه مع اليومية أن مشاركة الحزب في التحالف الحكومي انتقلت من الآن من مشكلة للرأي العام الوطني إلى موضوع نقاش جدي داخل حزب “العدالة والتنمية”، الذي ينتمي إليه رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران.

واعتبر نفس القيادي المقرب من إدريس لشكر أن مشاركة “الاتحاد” في التحالف الحكومي، أصبحت تثير الكثير من الانقسام في وجهات النظر حتى لدى قادة حزب رئيس الحكومة، مضيفا أن بنكيران يواجه اليوم عاصفة من الانتقادات حول رفضه لمشاركة الاتحاديين في التحالف الحكومي.

في نفس السياق اعتبر الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، أن “الحديث عن نهاية “البلوكاج” غير مفيد في هذه المرحلة”، وقال لشكر لليومية إن “الأمور تراوح مكانها”.

ورفض لشكر التفصيل في عدم فائدة الحديث عن نهاية “البلوكاج” في هذا الوقت الراهن، مؤكدا أن رئيس الحكومة يسعى كل مرة لإذلال “الاتحاد الاشتراكي” في كل أطوار المشاورات السياسية لتشكيل الحكومة، “مرة بالاكتفاء بالمساندة النقدية للحكومة، ومرة بإلباس الاتحاديين لبوسا غير لبوسهم”.

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة