طنجة تحتضن النسخة الثالثة من مهرجان “قفطان نورت”

صرخة
الرئيسيةثقافة و فن
صرخة17 فبراير 2017
طنجة تحتضن النسخة الثالثة من مهرجان “قفطان نورت”

رجاء نايدي

يراهن مهرجان “قفطان نورت” في دورته الثالثة، التي تنظم مساء يوم السبت المقبل، تحت إشراف جمعية التضامن للثقافة والفن، على المضي قدما نحو جعل مدينة طنجة، منصة لإشعاع الزي التقليدي المغربي. وهو محور من ضمن محاور أخرى ستتطرق إليها الندوة الصحفية التي ستقام يوم الجمعة المقبل.

وتشكل الدورة الثالثة لمهرجان “قفطان نورت”، المنظم من طرف جمعية التضامن للثقافة والفن، حلقة جديدة من حلقات تسويق القفطان الشمالي إلى العالمية، ويسعى من خلال الضيوف الكبار اللذين يستضيفهم إلى نشر الزي المغربي على أوسع نطاق. حيث سيكون عشاق الزي التقليدي المغربي، خلال أمسية المهرجان التي سيحضنها مركب “قصر الأنوار”، مع موعد مع إبداعات ثلة جديدة من المصممين والفنانين، الذين برعوا في إخراج صيحات جديدة من أزياء القفطان المغربي.

وبحسب بلاغ للجمعية المنظمة، سيتناوب على منصة “قفطان نورت”، خلال هذه الأمسية، ثلة من المصممين والمبدعين في مجال الزي التقليدي المغربي، ويتعلق الأمر بكل من إحسان الخطابي، نادية بوطالب، سعيد العميري، فرح فابيان، فاطمة صابر، مليكة العلمي، الزاكي بوملال، ابراهيم بكور، وبشرى الداودية.

وإسهاما من جمعية “التضامن للثقافة والفن” في الاستئناس بتجارب وأذواق فنية، يضيف بلاغ الجهة المنظمة، فإن مهرجان “قفطان نورت” سيستضيف أسماء فنية من خارج المغرب، من أجل المساهمة في إثراء مختلف الأذواق، حيث سيلتقي  جمهور هذه الأمسية الاحتفالية، مع إبداعات المصمم إيهاب أشرف من جمهورية مصر الشقيقة، وكذا المصممتين السوريتين روعة الشماع وسامية أوراغ.

148700378316463242 10206542807963524 6955698850292850404 o - صرخة المواطن

وإلى جانب صيحات اللباس التقليدي المتنوعة التي ستؤثث أمسية هذا المهرجان، فإن “قفطان نورت”، سيشكل ملتقى للجمهور الفني المغربي، مع ثلة من  ألمع نجوم الغناء والكوميديا العرب، أمثال النجم المصري تامر حسني، والفنان الكوميدي عبد الرحمن إيكو، والفنانة سلمى رشيد.

وكانت النسخ السابقة من المهرجان، قد شهدت عرضة لأزياء من إبداعات ثمانية مصممين لامعين، يتعلق الأمر بكل من فنة قلاش، رضوان لجناح، آسية بنعبد الله، نعيمة عشطار، عمر اخريشف، الزهرة اللنجري، زكية كنوني، وفاتحة الحداد. إلى جانب أربعة من المصممين الواعدين، الذين يشقون لأنفسهم مسارا متميزا في عالم تصميم الأزياء التقليدية، وكان ابرزهم لينا سعود، يوسف الزايدي، لمياء حتاش، ويسرى رشدي.

رابط مختصر

إدارة الحريدة