صادم : أكبر الدول العربية الحالية هي دول أمازيغية معربة

صرخة
الرئيسيةمجتمع
صرخة1 فبراير 2017
صادم : أكبر الدول العربية الحالية هي دول أمازيغية معربة

علي بوجيدة —

أصدرت مؤسسة ناشيونال جيوكرافيك (National Geographic) نتائج دراساتها حول جينيات العالم وهو المشروع الدي يحمل اسم “جينوغرافيك 2.0 ” والدي استغرقت الدراسة فيه مدة 15 سنة انطلقت سنة 2005 وانتهت سنة 2016 بقيادة الدكتور “سبانسر ويلز” مع مجموعة من الدكاترة المختصين في هده التقنية الحديثة لعلم الجينيات.

ويقوم المشروع الجينوغرافي بتصنيف البشر والإجابة عن العديد من الأسئلة المتعلقة بكيفية استيطان البشر لهذه الأرض، وذلك وفقا للتركيب الجيني من خلال تحليل الحمض النووي، حيث توصل الباحثون إلى اكتشافات مثيرة للدهشة عن التركيب الوراثي.

وشملت الدراسة 140 بلدا عبر العالم بتحليل عينات ADN ل 822.122 شخص عبر العالم من كل الاثنيات العرقية والثقافية ، وتم نشر النتائج الأولية على مقع ناشيونال جيوكرفيك في الشهر الماضي.

وكانت الدهشة الكبرى ان أكبر الدول العربية وهي مصر وتونس اثبت النتائج الجينية انهما  امازيغيين بنسبة ساحقة جدا. فالتونسيون هم عرب بنسبة 4% وامازيغ بنسبة 88% اما مصر أو ما يعرف بمهد الفكر والثقافة العربية الى درجة ان دستور مصر يشير الى عروبة الدولة المصرية فكانت النتائج قنبلة فكرية. اد اثبتت ان المصريين هم عرب فقط بنسبة 17% وامازيغ بنسبة 68%. انظر الجدول:

Genographic%20project%20p1 - صرخة المواطن

رابط مختصر

إدارة الحريدة