شباط يقصف أخنوش ويعتبره معيقا لمنح الحكومة الدعم المباشر للفقراء

صرخة
أخبار سياسية ونقابيةالرئيسية
صرخة13 فبراير 2017
شباط يقصف أخنوش ويعتبره معيقا لمنح الحكومة الدعم المباشر للفقراء

قال الأمين العام لحزب الإستقلال، حميد شباط، خلال كلمته التي ألقاها بالتجمع الخطابي الذي نظمه حزبه بمدينة القنيطرة، يوم أمس الأحد، أن عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، هو الذي يقف وراء عرقلة منح الحكومة الدعم المباشر للفقراء، وأنه يستفيد من دعم المواد الأساسية (الغاز، المواد الغذائية، الفلاحة ..)”، مؤكدا على أن 13 مليار درهم المخصصة لدعم قنينات الغاز استفاد منها “أخنوش”.

وأضاف شباط أنه: ” لا يمكن أن نقبل من أي شخص له نفوذ أن يتكلم معنا فقط لأنه يمتلك”.

وقال زعيم “حزب “الاستقلال”، إن ” المستثمر يعيش ضبابية في الرؤية بسبب أخنوش ومن معه من أحزاب إدارية”، مضيفا “لكي يتجاوزوا حزب الاستقلال، جمعوا كل الأحزاب الصغيرة لكن لن يستطيعوا أن يتجاوزا 125 مقعد التي حصل عليها العدالة والتنمية”، داعيا حزب أخنوش إلى التوبة.

وتابع شباط :” بدأ السياسة في 20 يوم وبدأ التفاوض بحجة أنه يملك الأطر، ونحن نقول له أحسن إطار عندك هو أخير إطار في حزب الاستقلال”، مضيفا “: ربما أطر لأنهم يجمعون الثروات أحسن من حزب “الاستقلال”، وأبدى شباط تساؤله بالقول :” كيفاش شخص لا تاريخ له ويشتري المواقع الإخبارية لتشويه حزب “الاستقلال”.

وطالب شباط من وصفهم ب”الأحزاب الإدارية بالكشف عن ثرواتهم وحسابتهم المالية، مشيرا إلى أنه يعتزم تقديم كل وثائقه المالية أمام اللجنة التأديبية والتحكيمية التابعة لحزبه، مؤكدا على أنه “في حالة تبين للجنة وجود خروقات في وثائقي فلن أتقدم للترشح لرئاسة الحزب في المؤتمر المقبل”.

رابط مختصر

إدارة الحريدة