ساكنة قرى أكادير تستفيد من قافلة طبية متخصصة في جراحة العيون

صرخة
الرئيسيةمجتمع
صرخة21 فبراير 2017
ساكنة قرى أكادير تستفيد من قافلة طبية متخصصة في جراحة العيون

في إطار تقريب الخدمات الصحية لفائدة  ساكنة القرى، ارتأت  والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة اكادير ادوتنان، ضرورة  تنظيم قافلة طبية متخصصة في جراحة العيون، عملا بالتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والهادفة إلى توفير الرعاية الصحية لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجة البرد. و التي انطلقت  يوم الجمعة 17 فبراير  2017 الى غاية يوم الاحد 19 فبراير 2017  بمركز جماعة  تدرارت و ذلك  بتأطير من المندوبية الاقليمية للصحة باكادير و الجمعية المغربية الطبية للتضامن  و بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  و  تحت اشراف  السلطات الاقليمية والمحلية.

unnamed 2 2 - صرخة المواطن

و هنا تجدر الإشارة أن هذه القافلة كانت مكونة من وحدة طبية  متنقلة لجراحة العيون  متطورة عبارة عن مستشفى متخصص  متنقل  مجهز بالمعدات الخاصة لإجراء العمليات الجراحية للعيون، بالإضافة الى المصلحة المتنقلة للمستعجلات والانعاش،  و قد أشرف على هذه العملية  التضامنية النبيلة طاقم طبي و شبه طبي مكون من 32 فردا  ضمنهم  10 أطباء تسعة منهم  تخصص في  المجال،  و تم  تقديم الخدمات الطبية بالمركز  الصحي لتدرارت و القافلة المتنقلة  نظمت لفائدة ساكنة الجماعات الترابية تدرارت و تيقي و ازيار التابعة للنفوذ الاداري  لقيادة ايموزار دائرة اكادير الاطلسية. ليستفيد من هذه العملية  ما يناهز   140 شخص معوز  مصابين بمرض “داء الساد” (الجلالة )  (cataracte).

unnamed 14 - صرخة المواطن

هذا  و قد استحسنت الساكنة هذه المبادرة   الطبية التضامنية الانسانية التي  كان لها أثرا  طيبا  في نفوسهم. و التي سبقتها مجموعة من العمليات التضامنية الانسانية لفائدة الساكنة  المعوزة بهذه المناطق.

رابط مختصر

إدارة الحريدة