جصري: sarkha.ma ينفرد بنشر تفاصيل زيارة الوفد الاسرائيلي لأكادير و هذا ما سيقوم به الوفد من زيارات

صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
صرخة21 فبراير 2017
جصري: sarkha.ma ينفرد بنشر تفاصيل زيارة الوفد الاسرائيلي لأكادير و هذا ما سيقوم به الوفد من زيارات

حل وفد إسرائلي رفيع المستوى متكون من ثلاث أفراد بمدينة أكادير للمشاركة في أشغال الاجتماع السابع للجنة تسيير مشروع CES MED  يومي 21 و 22 فبراير .

وستجمع هذه اللجنة نقاط الاتصال الوطنية للمشروع؛ الممثلة لثمانية بلدان مشاركة (الجزائر ومصر وإسرائيل والأردن ولبنان والمغرب وتونس وفلسطين)، وممثلين عن المفوضية الأوروبية (CE) فضلا عن مؤسسات التمويل، والاتحاد من أجل المتوسط (UpM) وغيرهم من أصحاب المصالح في مشروع CES‑MED، وذلك من أجل عرض ومناقشة إنجازات المشروع خلال الفترة الماضية، وخطة العمل المقترحة للأشهر الستة المقبلة، وإدامة أنشطة مشروع CES‑MED.

وقد افتتح صباح اليوم صلاح الملوكي رئيسُ بلدية أكادير، و مايا احردان مديرة الرصد والتعاون والتواصل بوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة (MEMEE) وبصفتها نقطة الاتصال الوطنية لمشروعCES‑MED في المغرب،  و  ماكسيم لا طيلا (Maxime La Tella) ممثل بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة المغربية.

مشروع CES‑MED المموَّل من قِبل المفوضية الأوروبية (CE) بدأ أنشطته سنة 2013 في إطار سياسة جوار الاتحاد الأوروبي من أجل الجنوب وبالتشاور مع حركة ميثاق رؤساء المحليات والمدن.

ويطمح المشروع إلى المشاركة في التنمية الحضرية المستدامة لمدن جنوب البحر الأبيض المتوسط ومرافقتها ​​من خلال وضع خطط عمل الطاقة المستدامة  (PAEDs)بشراكة مع السلطات الوطنية للبلدان المشاركة ووكالات الطاقة والبلديات.

وقد أتم المشروع في المغرب مرحلته الأولى المخصصة للدراسة والبرمجة مع بلديات أكادير ووجدة وبنسليمان.

كما سيتم تنظيم زيارةٍ لمدينة أكادير ومشاريعِها للتنمية الحضرية، ولقاءٍ مع رئيس البلدية وفريقها يوم 22 فبراير 2017.

و هذا برنامج زيارات الوفود المشاركة و من بينهم الوفد الاسرائيلي .

Sans titre 1 1 - صرخة المواطن

رابط مختصر

إدارة الحريدة