بعد الجمعيات.. فريق لكرة القدم يمنع من استغلال المرافق العمومية بجماعة الوزير مرون

صرخة
أخبار جهويةالرئيسية
صرخة25 فبراير 2017
بعد الجمعيات.. فريق لكرة القدم يمنع من استغلال المرافق العمومية بجماعة الوزير مرون

علي بوجيدة–

نكسة اخرى تسجل في تاريخ جماعة عين مديونة و صفعة غير منتظرة تتلقاها الفعاليات الجمعوية و خاصة منها الرياضية بمنطقة صنهاجة , و تتمثل هذة النكسة او الانتكاسة في منع و حرمان مجلس جماعة عين مديونة باقليم تاونات الذي يترأسه الوزير ادريس مرون لمكتب فريق لكرة القدم أسس حديثا من تنظيم بعض اللقاءات الصحفية و الندوات المصاحبة لحفل الافتتاح داخل قاعة دار الثقافة التابعة اداريا لذات المجلس .

و بحسب مصادر من داخل المكتب المسير لفريق ’’ اتحاد صنهاجة التاوناتي لكرة القدم ’’ فان الحضور المرتقب لحفل الافتتاح مميز و نوعي و سيتم تكريم لاعبين وطنيين و دوليين على هامش حفل الافتتاح و منهم اسماء لامعة في كرة القدة كاللاعب النيبت و و اخرون ، مما يستدعي وجود دعم لوجستي و تقني من طرف الفاعل الاساسي بالجماعة و هو المجلس الجماعي .

و اكدت نفس المصادر أن محاولة افشال طموح أجيال كاملة بمنطقة صنهاجة من طرف المجلس ستؤول بالفشل لوجود دعم قوي من جميع الشرائح بالمنطقة و بالاقليم كله , و أن المجلس ابان عن نيته المبيتة في حرمان الجمهور الصنهاجي العاشق لكرة القدم من فريق يمثله في الاقسام الشرفية و بلاعبين من المنطقة ذاتها .

و للجماعة المذكورة سابقة في منع الجمعيات التي لا تخضع لها سياسيا أو التي لها مشاريع انمائية مهمة أو برامج تمس الجانب الاجتماعي بشكل واضح من استغلال الفضاءات العمومية داخل تراب الجماعة .

و بحسب بعض مسؤولي الجمعيات التي تعرضت للمنع و الحرمان من استغلال الفضاءات العمومية فان الأمر يعود الى خشية المجلس المذكور من صعود نخبة جديدة منافسة له قد تشكل له عقبة أمام الطموح السياسي لمستشاريه .

رابط مختصر

إدارة الحريدة